أخبار مميز 🇵🇸

النقد الفلسطينية: الاعتداءات المتكررة على فروع المصارف في غزة تضاعف معاناة المواطنين

بنوك عربية: أعربت سلطة النقد الفلسطينية عن قلقها البالغ إزاء الاعتداءات المتكررة على فروع المصارف والصرافات الآلية في قطاع غزة، والتي باتت تُهدد استمرارية عمل هذه الفروع وتقديمها للخدمات المالية الحيوية للمواطنين.

وأكدت سلطة النقد في بيانٍ لها، اليوم الإثنين، أن هذه الاعتداءات تُعيق قدرة المصارف على صرف رواتب الموظفين وتسديد الحوالات المالية لأصحابها، وتُفاقم من معاناة أهالي القطاع، خاصةً في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة.

وأشارت سلطة النقد إلى أنها تبذل جهودًا متواصلةً لضمان استمرارية عمل الجهاز المصرفي في قطاع غزة، وتقديم الخدمات المالية للمواطنين، على الرغم من التحديات الكبيرة التي تواجهها.

وأوضحت أن هذه الجهود تشمل التعاون مع الجهات الأمنية لضمان حماية فروع المصارف وموجوداتها، والعمل على توفير السيولة النقدية للمصارف، وتسهيل مهام المؤسسات الإغاثية في تقديم المساعدات الإنسانية.

وناشدت سلطة النقد ممثلي الغرف التجارية والقوى المجتمعية والعشائر في قطاع غزة للتدخل والعمل على توفير الحماية لفروع وموجودات المصارف، مشددةً على ضرورة وقف هذه الاعتداءات التي تُلحق ضررًا فادحًا بالنازحين والمقيمين من أهالي القطاع.

كما شددت سلطة النقد على أن استمرار هذه الاعتداءات يُضاعف من معاناة أهالي القطاع ويُهدد بانهيار الجهاز المصرفي، خاصةً في ظلّ نقص الطاقة الكهربائية وانقطاع الاتصالات عن معظم أنحاء القطاع.

ودعت سلطة النقد جميع الجهات المعنية إلى التعاون من أجل وقف هذه الاعتداءات وحماية الجهاز المصرفي في قطاع غزة، لضمان استمرار تقديم الخدمات المالية الحيوية للمواطنين وتخفيف معاناتهم.

مواضيع ذات صلة

برقان الكويتي يحافظ على تصنيفه الائتماني مع نظرة مستقبلية مستقرة

Baidaa Katlich

الأهلي الأردني يتوج بجائزة “أسرع مشروع ترحيل بطاقات لعام 2023”

Baidaa Katlich

كابيتال بنك- الأردن “الشريك الأكثر نشاطا بإصدار عمليات تمويل التجارة الدولية”

Baidaa Katlich