أخبار أخبار عالمية مميز 🇰🇼

الكويت الوطني أول بنك ينضم لمبادرة «الكربون»

بنوك عربية: أعلن بنك الكويت الوطني عن انضمامه إلى مبادرة الشراكة من أجل المحاسبة المالية للكربون (PCAF) ليصبح بذلك أول بنك في الكويت ومن بين 6 بنوك فقط في المنطقة ينضم إلى هذه المبادرة العالمية الرائدة.

وتأتي هذه الخطوة المهمة تأكيدًا على التزام بنك الكويت الوطني الراسخ بدمج مبادئ الاستدامة في جميع عملياته وتعزيز مساعيه لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2060.

دعم قياس وانبعاثات غازات الدفيئة

تهدف مبادرة الشراكة من أجل المحاسبة المالية للكربون (PCAF) إلى دعم المؤسسات المالية في جهودها للحد من انبعاثات غازات الدفيئة من خلال توفير منهجيات لقياس والإفصاح عن مستويات غازات الدفيئة المرتبطة بجميع فئات الأصول في محافظ الإقراض والاستثمار.

وتشمل هذه الفئات الشركات المدرجة، والسندات، والقروض، وأسهم الشركات غير المدرجة، وتمويل المشاريع، والعقارات التجارية، والاستثمارات، بما في ذلك الضمانات، وقروض الرهن العقاري، وقروض السيارات، والديون السيادية.

مبادرة عالمية رائدة

تُعد مبادرة الشراكة من أجل المحاسبة المالية للكربون مبادرة عالمية أُطلقت عام 2019، بعد إطلاقها على المستوى الأوروبي عام 2015.

وقد صدرت أولى إفصاحات البنوك عن انبعاثات غازات الدفيئة في عام 2018، وينضم بنك الكويت الوطني إلى ما يقارب 480 مؤسسة مالية عضوًا في المبادرة حول العالم، تشمل البنوك التجارية، وبنوك التنمية، ومالكي ومديري الأصول، وشركات التأمين، وغيرها من الكيانات المالية التي تتعاون بشكل وثيق للتخفيف من تأثير تغير المناخ الناتج عن أنشطتها وتحقيق هدف صافي انبعاثات صفرية.

تعزيز التزام بنك الكويت الوطني بالاستدامة

يُعد انضمام بنك الكويت الوطني إلى مبادرة الشراكة من أجل المحاسبة المالية للكربون خطوة هامة نحو تحقيق أهدافه المستدامة. ويسعى البنك من خلال هذه المبادرة إلى:

  • قياس انبعاثات غازات الدفيئة قياسا دقيقا وشفافا في جميع مجالات عمله.
  • تحديد فرص خفض الانبعاثات من خلال تحليل بيانات محفظة الإقراض والاستثمار.
  • وضع خطط استراتيجية للحد من انبعاثات غازات الدفيئة وتحقيق الحياد الكربوني.
  • الإفصاح عن التقدم المحرز في مجال الاستدامة دوريّا لجميع أصحاب المصلحة.

مواضيع ذات صلة

برقان الكويتي يحافظ على تصنيفه الائتماني مع نظرة مستقبلية مستقرة

Baidaa Katlich

الأهلي الأردني يتوج بجائزة “أسرع مشروع ترحيل بطاقات لعام 2023”

Baidaa Katlich

كابيتال بنك- الأردن “الشريك الأكثر نشاطا بإصدار عمليات تمويل التجارة الدولية”

Baidaa Katlich