أخبار تكنولوجيا مالية مميز 🇯🇴

المركزي الأردني يطلق أكاديمية التكنولوجيا المالية الأردنية

بنوك عربية: أطلق البنك المركزي الأردني مبادرة جديدة تتمثل في تأسيس أكاديمية التكنولوجيا المالية الأردنية “الفنتك”، وذلك تحت إشراف معهد الدراسات المصرفية.

وأعلن عن هذه الخطوة الدكتور عادل الشركس، محافظ البنك المركزي، مؤكدًا التزام البنك بتبني التقدم التكنولوجي وتعزيز الابتكار في القطاع المالي والمصرفي.

خلال حفل الإطلاق الذي حضره مسؤولون حكوميون وقيادات القطاع المالي والمصرفي بالإضافة إلى شركاء دوليين، أكد الشركس على أهمية الأكاديمية كمنارة إقليمية للابتكار المالي، وأشار إلى أنها ستقدم تعليمًا متخصصًا وبرامج تدريب قوية في مجال التكنولوجيا المالية.

وتم تصميم هذه البرامج لتزويد العاملين في القطاع وقادة المستقبل ورواد الأعمال بالمهارات اللازمة للتطور في بيئة مالية سريعة التغير.

كما تتماشى الأكاديمية مع رؤية التحديث الاقتصادي للمملكة للأعوام 2023-2033، وتهدف إلى سد الفجوة المعرفية في مجال التكنولوجيا المالية والابتكار.

وقد تم بناء الأكاديمية على قيم التميز والابتكار، وتعد بأن تكون مركزًا لتطوير الأنظمة المالية مثل الدفع الإلكتروني والمختبر التنظيمي للتكنولوجيا المالية.

من جانبه، أكد الدكتور رياض الهنداوي مدير المعهد، أن الأكاديمية ستكون قوة رائدة في مجال التدريب على التكنولوجيا والابتكار المالي، مشيرًا إلى أنها ستلبي الطلب المتزايد في الأردن والمنطقة.

وأضاف أن الأكاديمية تستهدف مجموعة متنوعة من الفئات بما في ذلك موظفي القطاع المالي والمصرفي، رواد الأعمال، الشركات الناشئة، النساء والشباب، وتضمن الوصول الواسع إلى التعليم والفرص في مجال التكنولوجيا المالية.

وأشار الدكتورعادل بينو، رئيس هيئة الأوراق المالية، إلى أن مبادرة البنك المركزي لتأسيس مختبر تنظيمي للتكنولوجيا المالية والابتكار تعكس الحاجة إلى بناء قدرات بشرية مؤهلة للتعامل مع الأفكار المالية غير التقليدية، وأن الأكاديمية ستكون رافدًا رئيسيًا لهذه الكوادر.

أخيرًا، أكدت ليلى سرحان، نائب الرئيس الأول لشركة “فيزا”، دور الشركة في تعزيز الثقافة المالية والتحول الرقمي في المنطقة، وأشادت بأهمية أكاديمية الفنتك في تمكين مجتمع الشركات الناشئة والارتقاء بصناعة الدفع والتكنولوجيا في الأردن.

مواضيع ذات صلة

برقان الكويتي يحافظ على تصنيفه الائتماني مع نظرة مستقبلية مستقرة

Baidaa Katlich

الأهلي الأردني يتوج بجائزة “أسرع مشروع ترحيل بطاقات لعام 2023”

Baidaa Katlich

كابيتال بنك- الأردن “الشريك الأكثر نشاطا بإصدار عمليات تمويل التجارة الدولية”

Baidaa Katlich