أخبار تكنولوجيا مالية مميز 🇵🇸

النقد الفلسطينية تطلق مشروعا لتعزيز دمج التكنولوجيا الحديثة في الصناعة المصرفية

بنوك عربية: أعلنت سلطة النقد عن إطلاق مشروع رقمي جديد يهدف إلى تعزيز دمج التكنولوجيا المالية في الصناعة المصرفية بفلسطين.

ويأتي هذا المشروع ليسهل على الأفراد والشركات إجراء المعاملات المالية عن بُعد، مواكبةً لاستراتيجية سلطة النقد في التحول الرقمي وكاستجابة للتحديات الحالية.

وتم التعاقد مع شركتي “Tiresias” و”Uniken” لتدشين بنية تحتية متطورة تدعم التطور التكنولوجي والتحول الرقمي في القطاع المالي، مما يؤدي إلى توفير قاعدة بيانات مركزية موحدة وموثوقة تمكن العملاء من استخدام التكنولوجيا الحديثة لإجراء كافة المعاملات المالية، بما في ذلك فتح الحسابات البنكية عن بُعد.

بدوره، أكد محافظ سلطة النقد أن المشروع يمثل مرحلة جديدة في التحول الرقمي وخطوة مهمة لتعزيز الشمول المالي، خاصةً للفئات الضعيفة وذوي الاحتياجات الخاصة، مما يسهل الوصول إلى الخدمات المالية بطرق آمنة وسريعة.

وأشار إلى أن الاستثمار في التحول الرقمي قد أثبت فعاليته، إذ سمح لعملاء البنوك في قطاع غزة بالوصول إلى حساباتهم المصرفية حتى في ظل ظروف الحرب.

وشدد على أن بناء قاعدة البيانات الرقمية الموحدة يأتي ضمن استراتيجية سلطة النقد لتطوير بنية تحتية تكنولوجية متقدمة تدعم الابتكار وتتماشى مع التطورات العالمية، وتفتح المجال للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية للابتكار والريادة.

ويُعدُّ بناء قاعدة البيانات الموحدة لعملاء البنوك والمؤسسات المالية خطوة ريادية على مستوى العالم العربي والأولى من نوعها في المنطقة، مما يعزز مكانة فلسطين كرائدة في مجال التحول الرقمي وتطوير البنوك الرقمية، وذلك رغم التحديات الكبيرة التي يواجهها الاقتصاد الوطني.

مواضيع ذات صلة

الوطني العُماني يطلق جهاز صرف العيدية الأول من نوعه في سلطنة عُمان

Baidaa Katlich

المركزي الأردني يرفع أسعار الفائدة بواقع 50 نقطة أساس

Baidaa Katlich

ظفار العماني يفتتح فرعين جديدين في محافظة الداخلية

Baidaa Katlich