أخبار مميز 🇾🇪

المركزي اليمني يوقف التعامل مع ستة بنوك لعدم نقل مقراتها إلى عدن

بنوك عربية: أصدر البنك المركزي اليمني يوم الخميس قرارًا بوقف التعامل مع ستة بنوك ومصارف تجارية لعدم تنفيذ قراره بنقل مقراتها الرئيسية من صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن جنوبي اليمن.

وأوضح البنك في بيان نشر على موقعه الإلكتروني أن القرار، الذي أصدره محافظ البنك أحمد غالب، جاء بعد انتهاء مهلة الشهرين التي منحت للبنوك لنقل مقراتها.

ووجه البنك المركزي اليمني البنوك والمصارف المدرجة في القرار بضرورة الاستمرار في تقديم خدماتها المصرفية للجمهور والوفاء بالتزاماتها تجاه عملائها حتى إشعار آخر، مشيرًا إلى أن القرار سيدخل حيز التنفيذ ابتداءً من الثاني من يونيو القادم.

وكان البنك المركزي قد أمهل في 2 إبريل الماضي البنوك التجارية والإسلامية والتمويل الأصغر 60 يومًا لنقل مقراتها من العاصمة صنعاء إلى عدن.

وأكد القرار اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق البنوك المخالفة طبقًا لأحكام قانون مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب ولائحته التنفيذية.

وعزا البنك هذا الإجراء إلى المخاطر التي تتعرض لها البنوك التي تتخذ من صنعاء مقرًا لها بسبب الإجراءات غير القانونية من قبل جماعة مصنفة على لائحة الإرهاب، مما يعرضها لمخاطر تجميد حساباتها وإيقاف التعامل معها خارجيًا، مشيرًا إلى أن هذا القرار يهدف إلى تمكين البنك المركزي من أداء مهامه الرقابية وفقًا للقانون.

مواضيع ذات صلة

الوطني العُماني يطلق جهاز صرف العيدية الأول من نوعه في سلطنة عُمان

Baidaa Katlich

المركزي الأردني يرفع أسعار الفائدة بواقع 50 نقطة أساس

Baidaa Katlich

ظفار العماني يفتتح فرعين جديدين في محافظة الداخلية

Baidaa Katlich