أخبار أخبار عالمية صيرفة إسلامية مميز 🇰🇼

بيتك الكويتي “أفضل بنك إسلامي” و”أفضل إصدار صكوك”

بنوك عربية: حصل بيت التمويل الكويتي “بيتك”، على جائزتي “أفضل بنك إسلامي” و”أفضل إصدار صكوك لمؤسسة مالية” من مجموعة “إيميا فايننس” في النسخة الـ16 من جوائز القطاع المصرفي في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا لعام 2023.

وتُمنح الجائزة الأولى تقديرًا لريادته في مجال الصيرفة الإسلامية وأدائه المتميز، فيما تتعلق الجائزة الثانية بإصدار “بيتك” لصكوك بقيمة مليار دولار لمدة خمس سنوات، كجزء من برنامج صكوك بقيمة إجمالية تصل إلى 4 مليارات دولار.

وخلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في لندن، أشار المدير العام لخزانة الكويت في “بيتك”، أحمد السميط، إلى نجاح البنك في توسيع أعماله محليًا وإقليميًا وعالميًا، مؤكدًا أن “بيتك” كان السبّاق كأول بنك إسلامي في الكويت، وحقق نجاحات عديدة ببناء قواعد اقتصادية راسخة وتطوير كوادر بشرية.

وأضاف أن “بيتك” يعتبر مرجعًا عالميًا للصيرفة الإسلامية.

وأكد السميط أن أداء “بيتك” والتزامه بالمعايير المهنية والشرعية يعززان سمعته القوية في التمويل الإسلامي، مما يعزز مكانته في الاقتصاد العالمي.

وأوضح أن الجوائز تؤكد تكامل أداء “بيتك” وتطابق خططه مع تطورات الأسواق العالمية، معبرًا عن تطلعات البنك للنمو المستمر.

وأشار السميط إلى أن جائزة “أفضل إصدار صكوك لمؤسسة مالية” تعكس نجاح إصدار “بيتك” لصكوك بقيمة مليار دولار، حيث تجاوز حجم الطلبات المستهدفة بثلاثة أضعاف.

كما أشار إلى دور “بيتك” البارز في سوق الصكوك، سواء في السوق الأولي أو الثانوي، ومساهماته في إصدارات مؤسسة إدارة السيولة الإسلامية الدولية (IILM).

اختارت مجلة “EMEA Finance” “بيتك” للفوز بهذه الجوائز بناءً على تقييم خبراء اقتصاد ومحللين ماليين ومصرفيين، الذين أخذوا في الاعتبار الأداء، الحصة السوقية، النمو، الربحية، جودة الاستراتيجية، والإسهامات في الصناعة والابتكار في المنتجات والخدمات.

مواضيع ذات صلة

الوطني العُماني يطلق جهاز صرف العيدية الأول من نوعه في سلطنة عُمان

Baidaa Katlich

المركزي الأردني يرفع أسعار الفائدة بواقع 50 نقطة أساس

Baidaa Katlich

ظفار العماني يفتتح فرعين جديدين في محافظة الداخلية

Baidaa Katlich