أخبار تكنولوجيا مالية مميز 🇴🇲

بنك مسقط يطلق خدمة الدفع عن بُعد “Tap‘N’Go” بالتعاون مع فيزا

بنوك عربية: أعلن بنك مسقط إطلاق خدمة الدفع عن بُعد “Tap‘N’Go”، المتاحة على متاجر التطبيقات للأجهزة الذكية بنظام أندرويد بإصدار 11 أو أعلى والتي تدعم تقنية الاتصال قريب المدى (NFC)، دون الحاجة إلى برامج إضافية أو جهاز نقاط بيع لقبول المدفوعات.

وبمناسبة إطلاق الخدمة، وقع البنك مذكرة تفاهم مع مؤسسة فيزا، وقد وقع المذكرة كل من عبدالله بن حمود الجفيلي، مساعد مدير عام الخدمات المصرفية الإلكترونية ببنك مسقط، ومانيش غوتام، المدير الإقليمي لشركة فيزا في سلطنة عُمان.

وتأتي هذه الخطوة في إطار رؤية بنك مسقط “نعمل لخدمتكم بشكل أفضل، كلّ يوم” بهدف تسهيل وصول العملاء إلى الخدمات المصرفية الإلكترونية من خلال تقديم حلول ومنتجات مبتكرة تلبي احتياجاتهم العصرية وتمكنهم من إجراء المعاملات المصرفية بسرعة وأمان.

وتوفر خدمة “Tap‘N’Go” تقنية جديدة تسمح للتجار وأصحاب المشاريع، بما فيهم أصحاب المشاريع المنزلية الذين لديهم حساب في بنك مسقط أو ميثاق، بقبول الدفع بالبطاقات مباشرة على هواتفهم وأجهزتهم الذكية.

ويمكن لأي جهاز ذكي يعمل بنظام أندرويد بإصدار 11 أو أعلى قبول المدفوعات عن بُعد عبر تطبيق “Tap‘N’Go”، وتدعم التقنية جميع أنواع البطاقات الرئيسية التي تدعم تقنية الدفع عن بُعد باستخدام NFC.

وللاستفادة من هذه الخدمة، يحتاج التجار وأصحاب المشاريع إلى فتح حساب التاجر في بنك مسقط والذي يسمح بقبول مدفوعات البطاقات، بالإضافة إلى فتح حساب للشركات.

وتمكن الخدمة التجار من التحقق من المعاملات عبر تطبيق “Tap‘N’Go” الذي يتيح مشاركة كشف حساب يومي للمعاملات المنفذة إلى حساب التاجر المسجل.

ويمكن للعملاء التحقق من حالة نجاح المعاملة والاطلاع على آخر المعاملات وإلغاء المعاملات في اليوم نفسه عبر التطبيق.

مواضيع ذات صلة

الوطني العُماني يطلق جهاز صرف العيدية الأول من نوعه في سلطنة عُمان

Baidaa Katlich

المركزي الأردني يرفع أسعار الفائدة بواقع 50 نقطة أساس

Baidaa Katlich

ظفار العماني يفتتح فرعين جديدين في محافظة الداخلية

Baidaa Katlich