أخبار 🇮🇶

المركزي العراقي يسعى للتحوّل الإلكتروني الشامل

بنوك عربية

أعلن محافظ البنك المركزي، علي العلاق، اليوم السبت، أن الحكومة تعمل وفق خارطة طريق للتحول إلى الحكومة الإلكترونية، مشيرًا إلى جهود حثيثة لتحقيق هذا الهدف.

وقال العلاق في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية “واع”، إن “الحكومة تنفذ خطة شاملة للتحول الإلكتروني، تشمل خطوات عملية وإنشاء مركز بيانات، مع دعوة الوزارات إلى التفاعل مع هذه الجهود”.

وأضاف أن “البنك المركزي وضع خطة متكاملة، نجح من خلالها خلال العام الماضي في تقليص استخدام الورق بنسبة 50%، ونسعى قريبًا إلى التحول الكامل للتعاملات الرقمية”.

وأشار إلى أن “البنك المركزي يعمل على تطوير عملة رقمية، ضمن مشروع واسع يتم بالتنسيق مع منظمات وجهات دولية وعربية، وبالتعاون المباشر مع صندوق النقد العربي”.

مواضيع ذات صلة

ودائع العملاء ببنوك قطر تنمو 6.8%

Abd Arazaq Jafar

CIB مصر يتصدر بطاقات الائتمان بـ19.6 مليار جنيه

Abd Arazaq Jafar

المركزي المصري ينفي تداول عملات مزيفة فئة 50 جنيهاً

Abd Arazaq Jafar