أخبار مميز 🇰🇼

“المركزي الكويتي” يصدر سندات وتورق بـ 240 مليون دينار

بنوك عربية

أعلن بنك الكويت المركزي اليوم الاثنين 19 أبريل، تخصيص إصدار سندات وتورق بقيمة إجمالية بلغت 240 مليون دينار كويتي، نحو 792 مليون دولار أمريكي.

وأوضح البنك في بيان له، إن أجل الإصدار يبلغ 6 أشهر بمعدل عائد 1.250%.

وكان «المركزي» أصدر في13 أبريل الجاري سندات وتورق بقيمة إجمالية بلغت 240 مليون دينار لأجل 3 أشهر.

يشار إلى أن السندات هي أداة دين تصدرها الحكومات للاقتراض وتلتزم الدولة بدفع قيمتها لمشتريها في تاريخ الاستحقاق مع فائدة.

أما التوريق فهو عملية تتيح للمؤسسات جمع مجموعة من أموال مستحقة لها أو ديون وتحويلها لأوراق مالية يمكن التداول عليها.

مواضيع ذات صلة

%10 نمو التسهيلات الائتمانية في الكويت

Baidaa Katlich

الكويت المركزي: 57.1 % من موظفي البنك نساء

Baidaa Katlich

الكويت المركزي يطرح سندات بـ50 مليون دينار

Baidaa Katlich