أخبار 🇶🇦

“التجاري القطري”: أكثر من نصف عملائنا يرغبون في التملك بالخارج

بين استطلاع أجراه البنك التجاري القطري أن أكثر من نصف عملائه الذين شاركوا بالاستطلاع، لديهم الرغبة في التملك أو الاستثمار العقاري خارج قطر، وكانوا قد وضعوا في اعتبارهم القيام بالشراء خلال الأشهر الـ 12 القادمة. 

وحدد الاستطلاع أن أوروبا هي الوجهة المفضلة بالنسبة للعملاء سواء كان امتلاك العقار للاستثمار العقاري أو للاستخدام الشخصي في الإجازات، كما يأتي اختيار بعض المناطق في الشرق الأوسط في المرتبة الثانية. أما بالنسبة للعملاء القطريين الذين سبق لهم امتلاك عقارات خارج قطر فكانت تركيا هي الوجهة المفضلة لديهم، بينما تبيّن أن المقيمين في قطر كانت وجهتهم المفضلة هي الولايات المتحدة وإسبانيا.

وفي تصريح خاص نشره الموقع الرسمي للبنك اليوم الأربعاء قالت أميت ساه مدير عام تنفيذي ومدير الخدمات المصرفية الاستهلاكية للأفراد: “لقد مكننا البحث الذي أجريناه من التفكير في الطريقة الأمثل لاستخدام خبراتنا المالية لمساعدة عملائنا، والآن نقوم بتوفير قرض عقاري لفترة محدودة بفائدة ابتداءً من 3.95 بالمائة“. 

وقد أقام البنك التجاري وفق نتائج الاستبيان ندوة تعريفية لعملائه بهدف توعية وإرشاد المقبلين منهم على الشراء، لتعريفهم بأوضاع العقارات في الخارج، وتوضيح المخاطر المحتملة التي قد تواجه العملاء.

وقالت بشرى سباطة، مساعد مدير عام، رئيس إدارة كبارالعملاء لدى البنك التجاري في افتتاح الندوة “نفتخر بدرجة معرفتنا لعملائنا وقدرتنا على بناء علاقات مميزة وبناءة معهم بما يمكّنهم من تلبية احتياجاتهم المالية. وتنظيم فعاليات حول المواضيع التي تهمهم مع ذوي الخبرات بهدف تعزيز التجربة المصرفية لدى العملاء”.

مواضيع ذات صلة

أسهم البنوك تقود بورصة قطر للارتفاع 02.8% في أسبوع

Nesrine Bouhlel

2.81 مليار ريال أرباح التجاري القطري بنمو 22% خلال 2022

Nesrine Bouhlel

S&P ترفع ترقيم التجاري القطري إلى A- مع آفاق مُستقرة

Nesrine Bouhlel