أخبار تدريب 🇱🇧

“بنك بيبلوس” يقدّم تدريبات مُعمّقة لطلّاب الجامعات اللبنانيّة

قدّم “بنك بيبلوس” وشركة “Eventa” في عام 2017 من خلال دورات “MONEYSMART” تدريباً معمّقاً لـ 219 شاباً وشابة من 30 جامعة مختلفة، شملت 128 ساعة تدريب في بيروت وصيدا وزحلة، بإشراف 5 مدربين أخصائيين وبمشاركة 8 ضيوف تحدثوا عن خبرتهم في المجال.

واستناداً إلى النجاحات التي حققها البرنامج، استكمل بنك بيبلوس و “Eventa” تقديم نفس الدورات التّدريبية خلال 2018، على أن تستهدف 350 شاباً وشابة في مناطق جديدة، لنشر المعرفة المالية وإيصالها إلى أكبر عدد من المستفيدين.

وجرت الدورة التدريبية الأولى في صور خلال شهر نيسان/أبريل الماضي، بمشاركة 80 شاباً وشابة من 7 جامعاتٍ من المدينة وضواحيها، والثانية في طرابلس بمشاركة 65 شاباً وشابة من 9 جامعات، على أن تُقام الدّورة في الشوف في 30 حزيران/يونيو القادم، وفي الأوّل من تموز/يوليو، كما ستُعد الدّورة في العاصمة بيروت يومي 7 و8 تموز/يوليو.

وفي هذا السياق أظهر استطلاعٌ أُجري من جانب القائمين على الدورات، قبل وبعد انعقاد ورشات التدريت، أنّ أقل من 30% من المشاركين كانوا يستطيعون التّمييز بشكلٍ صحيح بين الضروريات والرغبات، بينما ارتفعت هذه النسبة إلى أكثر من 80% بعد الدورات، كما أنّ أقل من 20% من المشاركين كانوا يعرفون مزايا ادّخار المال قبل الدورات، بينما ارتفعت هذه النسبة إلى أكثر من 70% بعدها.

 

المصدر: الموقع الرسمي لبنك بيبلوس

مواضيع ذات صلة

الأزمات تدهور سعر صرف الدولار في لبنان

Rami Salom

الدولار في لبنان يتخطى حاجز 25 ألف ليرة

Rami Salom

لبنان يبحث مع البنك الدولي تمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

Rami Salom