أخبار مسؤولية إجتماعية مميز 🇪🇬

البنك التجاري الدولي ينضم للمبادرة المالية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة

أعلن الموقع الرسمي للبنك التجاري الدولي – مصر الثلاثاء الماضي انضمام البنك للمبادرة المالية التابعة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة من أجل تطوير المبادئ المصرفية لتشمل المسئوليات الاجتماعية والبيئية.

وتعد هذه المبادئ هي الأولى التي تتوافق مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة وكذلك اتفاقية باريس للمناخ، والتي سيتم إعدادها لتقود القطاع المصرفي نحو العمليات اليومية المستدامة.

وقد صرح البنك التجاري الدولي – مصر أنه أول مؤسسة مصرفية في مصر تنضم إلى المؤسسة التابعة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة وتوقع “بيان الالتزام”، والذي يُؤكد إقرار أعضاء البنك بأهمية اقتران التنمية الاقتصادية ورفاهية الإنسان والبيئة الصحية أثناء العمل بصورة متعاونة وجماعية من أجل تحقيق التنمية المستدامة.

وينضم البنك التجاري الدولي – مصر إلى قائمة 26 مؤسسة مصرفية عالمية من خمس قارات تلتزم بإرساء وتطوير المبادئ المصرفية، علمًا بأن المبادئ الحالية الخاصة بالمؤسسات تتبنى الاستدامة بوجه عام، إذ لا توجد مبادئ محددة وشاملة تضم وتعترف بالتحديات الاجتماعية وتحديات التنمية المستدامة التي تواجه القطاع المصرفي.

وفي هذا الصدد، ستركز المبادئ المصرفية المستمدة من المبادرة المالية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة على مدى تأثير البنوك على الصناعات الأخرى ودورها كوسيط مالي في السوق.

وتأتي مشاركة البنك التجاري الدولي- مصر في إطار التزام البنك بالمبادرة المالية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة منذ انضمام البنك لعضوية هذه المؤسسة المرموقة في عام 2015.

وبحسب موقع البنك فقد أوضحت المبادرة المالية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة أنه سيتم إجراء مشاورات مع مجموعة من منظمات المجتمع المدني، والجمعيات المصرفية، والهيئات التنظيمية وهيئات الأمم المتحدة لوضع المبادئ المصرفية والتي سيتم إطلاقها خلال اجتماع الطاولة المستديرة للمبادرة المالية لبرنامج الأمم المتحدة نوفمبر القادم في فرنسا.

مواضيع ذات صلة

2.7 مليار جنيه من مراكز تطويرالأعمال لـ9آلاف مشروع بنهاية مارس

Nesrine Bouhlel

فيتش تخفض ترقيم 7 بنوك قطرية مع آفاق مستقرة

Nesrine Bouhlel

ألفا أوركس تستحوذ على 25 % من CIB المصري

Nesrine Bouhlel