أخبار مميز 🇪🇬

“أفريكسيم بنك” يسعى لضخ تمويلات بالسوق المصري

قال عمرو كامل نائب رئيس البنك الإفريقى للتصدير والاستيراد “افريكسيم بنك “، إن  المصرف يستهدف ضخ تمويلات بقيمة مليار دولار لعدد من الهيئات والقطاعات المتنوعة بالسوق المصري.

وأوضح كامل أن البنك يسعى لمنح الهيئة العامة للبترول تمويلاً فى حدود مائتي مليون دولار، بجانب دراسة منح مائتي مليون دولار أخرى لقطاع الاتصالات، وعلى صعيد التمويلات البنكية قال إن هناك مفاوضات من جانب البنك الأهلي المصري مع أفريكسيم بنك لاقتراض 95 مليون دولار، حيث أوشكت المفاوضات على الدخول حيز التنفيذ، كما هناك تمويلات أخرى لعدد من الشركات يدرسها البنك على رأسها شركات بالقطاع الصناعي.

وفي سياق آخر قال كامل إن البنك المركزي المصري انتهى من سداد  الدفعة الأخيرة من المديونية المستحقة بقيمة 500 مليون دولار الأسبوع الماضى، وأضاف ان المركزي بسداد هذه الشريحة يكون قد أغلق كامل مديونيته المستحقة لأفريكسيم بنك البالغة 3.7 مليار دولار، مؤكداً أن البنك الأفريقى لديه استعداد لتقديم مزيد من الدعم للبنك المركزي المصري في إطار التعاون بين الطرفين.

يشار إلى أن  مصر قامت بسداد نحو 30 مليار دولار على شكل التزامات وديون لجهات خارجية خلال العام الماضى 2017، منها 3.2 مليار دولار لصالح البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد.

وقام البنك الافريقى للتصدير والاستيراد بضخ 60 مليار دولار لصالح شركات أفريقية منذ عام 1994 وحتى الآن، وقدم تسهيلات بقيمة 8.5 مليار دولار خلال 2017، وقد ارتفعت أصول البنك إلى 11.9 مليار دولار بنهاية 2017.

مواضيع ذات صلة

5 مليارات جنيه أرباح “الإسكندرية” بنمو 75.7% في 2023

Nesrine Bouhlel

12 مليار دولار تعاملات الإنتربنك الدولاري في مصر

Nesrine Bouhlel

بنوك مصرية تصدر شهادات إدخار بحد أدنى مليون جنيه للشراء

Nesrine Bouhlel