أخبار 🇪🇬

التنمية الصناعية يمول أول بورصة سلعية في الشرق الأوسط

أعلن بنك التنمية الصناعية في بيان له الخميس الماضي عن قيامه منفرداً بتمويل أول “بورصة سلعية للخضر والفواكه” في مصر والشرق الأوسط، على مساحة 57 فداناً بمركز بدر – محافظة البحيرة بتمويل يصل لـ 132 مليون جنيه.

وقال ماجد فهمي رئيس مجلس إدارة البنك، إن تمويل هذا المشروع يأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئاسة المصرية في الجلسة الختامية لمؤتمر الشباب الرابع الذي عقد بمكتبة الإسكندرية مؤخراً، بضرورة الانتهاء من إنشاء هذه البورصة خلال عام على الأكثر باعتبارها أحد المشروعات القومية ذات النفع العام.

وأوضح أن البورصة السلعية طبقاً للمخطط العام، تضم منطقة للمعارض والوكالات ومحطات للتصدير؛ إضافة لمصانع استغلال الفاقد الزراعي، والصناعات التكميلية ومنطقة خدمات يتم إنشاؤها بالتعاون مع محافظة البحيرة والغرفة التجارية بالمحافظة.

وأضاف فهمي أن البنك يتبنى فكرة التمويل والتجزئة لأغراض تنموية، وهذا ما يحققه المشروع، وأن مشروع البورصة السلعية يعمل على توفير 70% من احتياجات السوق، ويعمل على خفض الأسعار بنسبة تصل إلى 50% للقضاء على احتكار التجار وتقليل دور الوسطاء والحد من انتشار التجارة العشوائية .

وبحسب البيان فإن المشروع سيوفر 25 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة ويضم ثلاثة محاور رئيسية هى منطقة المعارض وتضم 120 معرضاً و680 وكالة و130 ثلاجة إضافة إلى 50 محطة تصدير، والمحور الثانى يضم المنطقة الصناعية وبها مصانع لاستغلال الفاقد الزراعى والصناعات التكميلية مثل العصائر والمربيات والمركزات والكرتون والتعبئة والتغليف، والمحور الثالث يضم منطقة للخدمات.

مواضيع ذات صلة

ملياري جنيه زيادة مبيعات الشركات الناشئة في 5 أعوام

Nesrine Bouhlel

الكويت الوطني يفوز بثلاث جوائز من جمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط

Baidaa Katlich

الأهلي المصري يتصدر مبادرة التمويل العقاري بقيمة 16.58 مليار جنيه في نهاية أغسطس

Nesrine Bouhlel