أخبار مسؤولية إجتماعية 🇰🇼

الكويت الوطني يرعى مبادرة “تبرع لتعليمهم” مع الهلال الأحمر

قدَّم بنك الكويت الوطني رعايته للسنة الرابعة على التوالي لمبادرة جمعية الهلال الأحمر الكويتي لتعليم أطفال الأسر من ذوي الدخل الضعيف والأسر المحتاجة من غير الكويتيين بعنوان “تبرع لتعليمهم”، والتي تهدف إلى تعليم أكثر من 5000 طالب وطالبة وتغطية تكاليفهم الدراسية خلال العام الدراسي القادم 2019/2018.

وقال البنك في بيان له أن هذه الرعاية تأتي في إطار الشراكة الاستراتيجية المستمرة بين البنك والجمعية على مدى سنوات، والتزاماً من بنك الكويت الوطني تجاه تنمية المجتمع وإيماناً منه بأن التعليم للجميع.

و قالت منال المطر مساعدة المدير العام بإدارة العلاقات العامة بالبنك “نجحنا العام الماضي في توفير فرص تعليمية لما يزيد على 4000 طالبة وطالب، ونتطلع هذا العام إلى أن يتجاوز المشروع هدفه في تعليم 5 آلاف من الطلاب، لأن التعليم حق للجميع وشرط أساسي وضروري في تقدم المجتمعات وضمان ديمومتها وتطورها”.

وأضافت المطر أن مكافحة الأمية أحد الأهداف الأساسية في استراتيجية التنمية المستدامة لبنك الكويت الوطني التي تلتقي مع أهداف الخطة الإنمائية للكويت وأهداف الأمم المتحدة الإنمائية، معربة عن اعتزاز البنك بشراكته الاستراتيجية الطويلة الأمد مع جمعية الهلال الأحمر الكويتية، حيث يتطلع إلى تحقيق المزيد من المشاريع الاجتماعية للدفع بعجلة التنمية المستدامة.

وأشارت المطر إلى أن هذا المشروع يهدف إلى تحقيق استقرار اجتماعي للأسر المحتاجة في الكويت وهو بدوره سيسهم في خلق جيل متعلمٍ وواعٍ. وشجعت الراغبين في التبرع إلى القيام بهذه الخطوة التي من شأنها أن تسهم في ضمان مقعد لطفل أسرة محتاجة.

وقالت مها البرجس الأمينة العامة لجمعية الهلال الأحمر إن “بعض الأسر المحتاجة في الكويت تقوم بتعليم أبنائها لسنوات معينة ثم يتم إيقاف تعليمهم لإتاحة الفرصة للإخوة الآخرين، بينما تكتفي بعض الأسر المحتاجة في الكويت بتعليم الذكور فقط وحرمان الإناث من التعليم”.

ولفتت البرجس إلى أنه في ظل هذه الظروف يحرم الكثير من الأطفال في الكويت من الالتحاق بالمدارس، ويسعى هذا المشروع إلى توفير التعليم والتخفيف من الأمية وما تتسبب به من ضرر على المجتمع، لا سيما أن الاستثمار بالتعليم على المدى البعيد سيوفر لهذه الأسر مردوداً يعينهم حيث سيتأهل الطلبة المتعلمون منهم بشهاداتهم لسوق العمل لإعانة عائلاتهم عند كبرهم.

وهذا المشروع هو استكمال لمشاريع جمعية الهلال الأحمر الكويتية التعليمية التي أطلقتها بالشراكة مع بنك الكويت الوطني منذ عام 2015، وقد سدد المشروع التكاليف الدراسية لعدد 500 طالب وطالبة في السنة الأولى، ولعدد 2565 طالباً وطالبة في السنة التالية، ولعدد 4275 طالبة وطالباً في السنة الثالثة.

مواضيع ذات صلة

الكويت الوطني يحصد التميز من «VISA» بأفضل حلول الدفع دون بطاقة

Baidaa Katlich

بيتك والوطني الكويتي بين أكبر 20 بنكا في الشرق الأوسط وأفريقيا

Baidaa Katlich

الكويت الوطني أفضل مزود لخدمات أسواق الصرف لعام 2022

Baidaa Katlich