أخبار 🇧🇭

بنك فيصل المحدود في باكستان يواصل تسجيل الأرباح

أعلن بنك الإثمار البحريني الإثنين بأن بنك فيصل المحدود بباكستان، وهو بنك تجزئة تابع لبنك الإثمار، قد حافظ على وتيرة نموه طوال الأعوام السابقة، ويمتلك بنك الإثمار 66.6 في المائة من بنك فيصل المحدود، وهو مدرج في سوق باكستان للأوراق المالية، ويعمل بشكل رئيسي في الأنشطة المصرفية للشركات والأفراد والأنشطة المصرفية التجارية.

وفي تصريح خاص بموقع البنك أعلن أحمد عبدالرحيم الرئيس التنفيذي لبنك الإثمار ونائب رئيس مجلس إدارة بنك فيصل المحدود، أن البنك سجل أرباحاً جيدة بعد خصم الضرائب بلغت 10.6 مليون دولار أمريكي (1.22 مليار روبية باكستانية) خلال الثلاثة أشهر الأولى لعام 2018، مقارنةً بأرباح بلغت 16.2 مليون دولار أمريكي (1.87 مليار روبية باكستانية) في الفترة نفسها من عام 2017.

وبحسب بنك الإثمار فإن الانخفاض في الأرباح نتيج عن ربح تحقق من بيع أوراق مالية حكومية لمرة واحدة والذي بلغ 8.3 مليون دولار أمريكي (960 مليون روبية باكستانية) في الربع الأول من عام 2017. وأكد البنك أن مؤشر معدلات الأرباح بدأ بالتحسن بسبب التغير الذي طرأ على الوضع الاقتصادي في الباكستان، وقرر البنك زيادة سجلات الإقراض لفئات محددة لتحسين الهوامش والربحية، كما يعمل البنك على مواصلة بناء قاعدة رئيسية للودائع منخفضة التكلفة، بالإضافة إلى السيطرة على تحصيل المبالغ من العملاء المتعثرين.

وقد وصلت ودائع البنك إلى 3.3 مليار دولار أمريكي، في حين تجاوزت قيمة الموجودات 4.2 مليار دولار أمريكي، بالإضافة إلى قاعدة رأسمالية تبلغ قيمتها أكثر من 350 مليون دولار أمريكي.

ويشار إلى أن أداء بنك فيصل المحدود قد منحه التصنيف الائتماني “AA” و”A1+” للمدى البعيد والقريب على التوالي مع نظرة مستقبلية مستقرة وذلك من شركة JCR-VIS للتصنيف الائتماني المحدودة ووكالة باكستان للتصنيف الائتماني المحدودة.

مواضيع ذات صلة

الإثمار البحريني يفتتح فرعين جديدين بخدمات إلكترونية متكاملة

Rami Salom

الإثمار القابضة البحرينية تعلن عن خسائرها

Rami Salom

بنك الإثمار يطلق النسخة الجديدة لحساب الادخار “ثمار”

Aicha Yahyaoui