أخبار 🇧🇭

البحرين المركزي يوافق على تنفيذ بنك ABC آلية لتعزيز السيولة

أعلن بنك ABC الثلاثاء تنفيذه آلية صناعة السوق التي تهدف إلى تعزيز السيولة والتداول على أسهم بنك ABC في بورصة البحرين من خلال تعيين شركة كصانع للسوق، بعد حصوله على موافقة مصرف البحرين المركزي لتنفيذ هذه الآلية.

وبحسب الموقع الرسمي للبنك فقد أقر مساهموه خلال اجتماع الجمعية العامة العادي في شهر مارس الماضي تنفيذ هذه الآلية، وعين بنك ABC ابتداءً من 20 يونيو 2018 شركة الأوراق المالية والاستثمار (سيكو) كصانع سوق رسمي فيما يخص أسهم بنك ABC العادية المدرجة في بورصة البحرين، بهدف تعزيز السيولة لسهم البنك في بورصة البحرين.

وستتيح هذه الآلية لشركة سيكو السلطة المطلقة لشراء وبيع نسبة مئوية من أسهم بنك ABC بما لا يتجاوز 1% من إجمالي الأسهم الصادرة نيابة عن بنك ABC، وبالتالي إنشاء سوق ثنائي الاتجاه أكثر ديناميكية من شأنه تعزيز سيولة أسهم البنك للمشاركين في السوق.

وفي تصريح خاص بالبنك أوضح الدكتور خالد كعوان أن بنك ABC عانى من كون سعر السهم في بورصة البحرين لا يعكس القيمة الحقيقية لبنك ABC لعوامل عدة، أهمها تدني حجم تداول أسهم البنك العادية في بورصة البحرين، والسيولة المتاحة حول الأسهم.

ويُعد بنك ABC من البنوك الدولية إذ يقدم خدماته المصرفية بالتجزئة، من خلال شبكة البنوك التابعة له في الأردن ومصر وتونس والجزائر.

مواضيع ذات صلة

البحرين المركزي يغطي أذونات أسبوعية بـ 70 مليون دينار

Rami Salom

البحرين المركزي يرفع سعر الفائدة الأساسي بمقدار 75 نقطة

Rami Salom

البحرين المركزي يغطي أذونات شهرية بـ 35 مليون دينار

Rami Salom