أخبار 🇧🇭

بورصة البحرين تراجع ملاحظات تطوير قواعد الإدراج

أعلنت بورصة البحرين الأربعاء الماضي عن انتهاء الفترة المحددة لتلقي الملاحظات والمقترحات من قبل المختصين والجهات ذات العلاقة بأسواق المال بشأن مسودة “قواعد الإدراج“ التي طرحتها خلال الشهر الماضي بغرض الاطلاع على ملاحظات الجهات المختصة حولها، قبل البدء في تطبيقها في السوق.

وأكدت البورصة أن هذا العمل يأتي بناءً على قرار مصرف البحرين المركزي رقم (11) لسنة 2018،  وذكرت البورصة أنها تلقت خلال الفترة التي خصصتها لاستقبال الاستشارات بعض الملاحظات والمقترحات من مختلف الجهات المعنية، وأنها تقوم بمراجعتها لغرض إصدار قواعد الإدراج الجديدة بعد الحصول على الموافقات اللازمة من قبل مصرف البحرين المركزي.

والادراج هو قبول الشركات وجعل عمليات التداول لأسهمها متاحة من خلال البورصة، وفي تصريح خاص لموقع بورصة البحرين قال الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين بأن “استحداث قواعد السوق يتماشى مع تطبيق البورصة لنموذج التنظيم الذاتي للأسواق المالية، مما يساهم في تعزيز دور البورصة النظامي والرقابي، ويعزز من قدرتها التنافسية في جذب المزيد من الإدراجات مما يساهم بدوره في تطوير القطاع الاقتصادي في مملكة البحرين”.

وستقوم بورصة البحرين بإصدار قواعد الإدراج الجديدة بعد الحصول على موافقة مصرف البحرين المركزي، عبر نشرها على الموقع الالكتروني للبورصة.

مواضيع ذات صلة

المركزي البحريني يغطي أذونات شهرية بقيمة 100 مليون دينار

Rami Salom

المركزي البحريني يغطي صكوك إسلامية بقيمة 25 مليون دينار

Rami Salom

المركزي البحريني يغطي أذونات أسبوعية بقيمة 70 مليون دينار

Rami Salom