أخبار 🇧🇭

البحرين للمقاصة تصدر بطاقات myShare لمستثمري البورصة

أعلنت شركة البحرين للمقاصة المملوكة لبورصة البحرين الأحد عن بدء إصدار أكثر من 140 ألف بطاقة myShare مجاناً لجميع المستثمرين ممن يملكون رقم مستثمر (NIN)، لتحويل الأرباح النقدية المستحقة والمستقبلية، تلقائياً إلى حساب البطاقة في غضون 10 أيام من إعلان توزيع الأرباح من الشركات المدرجة.

وذكرت الشركة أنها ستصدر البطاقات من قبل مصرف السلام – البحرين بالشراكة مع فيزا، وستكون متوفرة بعملة الدينار البحريني والدولار الأمريكي.

وبحسب بورصة البحرين فإن البطاقة تتميز بسهولة إجراء المعاملات التي تتم دون استخدام الأموال النقدية، إضافة إلى قبولها في أكثر من 35 مليون محل تجاري، وأكثر من 2 مليون جهاز صراف آلي يحمل علامة فيزا في أنحاء العالم.

كما سيحصل المستثمر على تنبيه مجاني بالرسائل النصية القصيرة، وإرسال كشف حساب شهري على البريد الإلكتروني المسجل، وخدمة التسوق الآمن للتحقق من فيزا.

وفي تصريح خاص لبورصة البحرين قال الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين والعضو المنتدب لشركة البحرين للمقاصة “نهدف من خلال هذه المبادرة إلى تعزيز تجربة المستثمرين لخدمات ما بعد التداول لتلبية متطلباتهم، وتسهيل عملية توزيع الأرباح النقدية وجعلها أكثر فاعلية من خلال هذه البطاقة التي ستساعد المستثمرين  سواء في داخل البحرين أو خارجها على استلام أرباحهم النقدية تلقائياً دون الحاجة لزيارة شركة البحرين للمقاصة لاستلام شيكات الأرباح”.

ويشار إلى أن شركة البحرين للمقاصة هي شركة مملوكة بالكامل لبورصة البحرين برأس مال قدره خمسة ملايين دينار، في حين يبلغ رأس المال المدفوع مليون دينار، وهي شركة مرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كشركة مقاصة تقوم بتوفير خدمات ما بعد التداول للمستثمرين، وتوفر مجموعة من الخدمات تشمل الخدمات المتعلقة بالإيداع والمقاصة والتسوية والسجل المركزي والتسجيل.

مواضيع ذات صلة

ABC البحرين يعلن عن النتائج المالیة للنصف الأول 2023

Nesrine Bouhlel

53.13 % رأسمال السلام البحريني بالجزائر

Nesrine Bouhlel

13.4 مليار دولار أرباح بنوك الخليج بنمو 17% الربع الأول

Nesrine Bouhlel