أخبار مميز 🇦🇪

أبوظبي الإسلامي يفوز بسبع جوائز من إيميا فاينانس

فاز مصرف أبوظبي الإسلامي، بسبع جوائز ضمن فئتي أفضل المصارف وصفقات التمويل خلال حفل توزيع جوائز “إيميا فاينانس للإنجازات المصرفية” الذي أقيم في لندن بالمملكة المتحدة.

ونشر مصرف أبوظبي الإسلامي الأحد عبر موقعه الإلكتروني خبر فوزه ضمن فئة التمويل الإسلامي، بجائزتي “أفضل مصرف للتمويل الإسلامي” و”أفضل ممول إسلامي” لنجاحه في إنجاز صفقة تمويل “شركة تمويل المطارات” (فينكو) بقيمة 3 مليارات دولار، باعتباره المنظّم الرئيسي، والمفوض ومدير التغطية في تأمين الشق الإسلامي.

كما فاز أبوظبي الإسلامي بجائزة “أفضل صفقة تمويل مرابحة مشترك/ صفقة تمويل إجارة” عن دوره كمنظم رئيسي مفوّض لتمويل متعدد الشرائح بقيمة 1.25 مليار دولار لصالح شركة GEMS MENASA.

وذكر البنك أنه حصد عن فئة جوائز التمويل المهيكل، جائزة أفضل مصرف للتمويل المهيكل في منطقة الشرق الأوسط، وجائزة أفضل صفقة تمويل مهيكل في منطقة الشرق الأوسط، نظير مساهمته في تأمين تمويل مشترك بقيمة 75.6 مليون دولار لصالح شركة دبي لصناعات الطيران. وتمت هيكلة هذه الصفقة لاستلام طائرات بوينغ جديدة من طراز B-737 المقرر تأجيرها لشركة مصر للطيران، كجزء من خطة الشركة المصرية الرامية إلى توسيع أسطول طائراتها، وقد قام مصرف أبوظبي الإسلامي بدور المنظم الرئيس المفوّض ومتعهد التغطية ووكيل الأمن والاستثمار.

كما حصد مصرف أبوظبي الإسلامي جائزة أفضل اكتتاب عام أولي في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وجائزة أفضل صفقة خصخصة ضمن فئة أسواق رأس مال الأسهم عن دوره في نجاح الاكتتاب العام الأولي لأسهم “أدنوك للتوزيع”. وقد قام المصرف بدور رئيسي في طرح أسهم الشركة في “سوق أبوظبي للأوراق المالية” (3.1 مليار درهم) .

ويهدف حفل توزيع جوائز “إيميا فاينانس للإنجازات المصرفية” إلى تكريم الصفقات الناجحة في أسواق رأس المال في وسط وشرق أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، من خلال نتائج استطلاع آراء فريق التحرير لدى مجلة “إيميا فاينانس”.

وقد فاز مصرف أبوظبي الإسلامي خلال الأشهر الأخيرة بالعديد من الجوائز من بينها جائزة “أفضل صفقة بالعملة المحلية” وجائزة “أفضل صفقة تمويل مشروع” للعام 2017 ضمن حفل توزيع “جوائز الشرق الأوسط للسندات والقروض والصكوك”؛ وجائزة “أفضل مزود للخدمات المصرفية المتميزة في دولة الإمارات” من مجلة “بانكر ميدل إيست” وجائزة “أفضل مصرف خاص للتمويل الإسلامي في الشرق الأوسط” من قبل مجلة “برايفت بانكر إنترناشيونال”؛ بالإضافة إلى أربع جوائز في حفل توزيع جوائز مجلّة “إسلاميك فاينانس نيوز” (IFN).

مواضيع ذات صلة

المركزي العراقي يؤكد الأهمية المتزايدة للتمويل الإسلامي في العراق

Rami Salom

مجلس البنوك الإسلامية يختتم ورشة الامتثال في المالية الإسلامية

Rami Salom

 ليبيا المركزي يعتمد اللائحة التنظيمية لنظام الاستعلام الائتماني

Nesrine Bouhlel