أخبار مميز 🇦🇪 🇯🇴

سوسيته جنرال يستحوذ على أعمال أبوظبي الوطني في الأردن

وقع بنك سوسيته جنرال – الأردن الخميس الماضي اتفاقية مع بنك أبوظبي الأول للاستحواذ على أعماله المصرفية في الأردن المندرجة تحت اسم بنك أبوظبي الوطني، حيث تشمل الصفقة أيضاً نقل عقود الموظفين وعقود الموردين المتعلقة بالأعمال المستحوذة.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن عملية البيع هذه تأتي عقب مراجعة استراتيجية شاملة لعمليات مجموعة بنك أبوظبي الأول ونتيجة لعملية تقييم دقيقة لعروض الشراء لاختيار العرض الأمثل لكل من الموظفين والعملاء، وقد تمت الموافقة على عملية البيع من قبل البنك المركزي الأردني، حيث تم استلام الموافقة في تاريخ 10 يوليو 2018.

وأضافت الوكالة أن عملية البيع تعكس التوجهات الاستراتيجية لمجموعة بنك أبوظبي الأول خلال المرحلة المقبلة كما أنها لن تؤثر على التزامات البنك ضمن شبكة فروعه الأخرى، مشيرة إلى أن بنك سوسيته جنرال – الأردن يسعى من خلال هذه العملية إلى تعزيز مكانته في السوق الأردني في إطار استراتيجيته لتعزيز النمو والحصص السوقية، وهو ما يعزز النمو الملحوظ الذي حققه البنك في ميزانيته خلال السنوات الخمس الماضية.

ومن المتوقع نقلاً عن الوكالة أن يتم الانتهاء من تنفيذ عملية الاستحواذ خلال الأشهر القليلة القادمة، حيث سيعمل الفريقان معاً لاستكمال إجراءات البيع وانتقال الأعمال بشكل سلس دون التأثير على العملاء والموظفين، ولحين استكمال عملية البيع، سيستمر بنك أبوظبي الوطني- الأردن في تقديم أعماله المصرفية كالمعتاد.

ويعمل بنك سوسيته جنرال – الأردن من خلال 17 فرعاً تتواجد في مناطق مختلفة من العاصمة عمّان ومحافظات أخرى رئيسية، ويتبع نموذج البنك الشامل من خلال تقديم خدمات مصرفية تستهدف الأفراد والشركات الكبرى، والشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم، والخدمات البنكية الخاصة، والوساطة، والتأجير التمويلي.

مواضيع ذات صلة

اتحاد المصارف العربية والمركزي الأردني يفتتحان منتدى الحوكمة في الصرافة

Nesrine Bouhlel

المركزي الأردني يصدر تعميماً لشركات الصرافة لتعزيز أمن نقل الأموال

Baidaa Katlich

ماذا يحدث في “أبو ظبي الأول” الإماراتي؟

Rami Salom