أخبار مميز 🇯🇴

البنك العربي يحصل على موافقات لافتتاح فرعه في الصين

منحت هيئة تنظيم قطاع المصارف والتأمين الصينية الخميس الماضي موافقتها على تحويل المكتب التمثيلي للبنك العربي في مدينة شنغهاي الصينية، إلى فرع متكامل بهدف تعزيز تواجده في السوق الصيني.

وفي تصريح خاص نشره الموقع الرسمي للبنك قال نعمة صباغ المدير العام التنفيذي للعربي”الاقتصاد الصيني ثاني أكبر اقتصاد في العالم، وهو يشهد تطوراً متواصلاً وانفتاحاً مضطرداً على الاقتصادات العالمية، حيث تعمل الشركات الصينية في مختلف القطاعات الحيوية وعبر مختلف المناطق حول العالم بما فيها منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتي يعتبر البنك العربي من أبرز المصارف فيها”.

واشار صباغ إلى أن البنك العربي ساهم في تمويل العديد من المشاريع الاستراتيجية عبر المنطقة وبمليارات الدولارات كانت الشركات الصينية طرفاً فيها، لا سيما في قطاعات الإنشاءات والصناعة والبنى التحتية، مؤكداً على أن البنك العربي سيواصل لعب دوره المحوري في المنطقة على صعيد التمويل التجاري وتمويل المشاريع الحيوية والاستراتيجية بالتعاون مع كبريات الشركات والمصارف الإقليمية والعالمية.

كما أكد البنك أنه يتواجد ضمن قائمة البنوك المراسلة الرئيسية التي تقدم خدماتها لأبرز البنوك الصينية وذلك بفضل شبكته المصرفية الواسعة والتي تعتبر من أكبر الشبكات المصرفية العربية العالمية.

يشار إلى أن البنك العربي قد افتتح مكتبه التمثيلي الأول في العاصمة الصينية بكين في العام 1985، وتبعه افتتاح مكتبه التمثيلي الثاني في مدينة شانغهاي في العام 1996، كما أنه يقدم خدماته عبر شبكة فروع عالمية، تضم ما يزيد عن 600 فرع في 5 قارات.

مواضيع ذات صلة

النقد الدولي يرجح نمو الاقتصاد العالمي فوق 3% خلال 2024

Nesrine Bouhlel

محافظ المركزي المصري ينعى المصرفيينِ حاتم صادق وجمال محرم

Nesrine Bouhlel

4.2 مليار جنيه من العربي وأوراسكوم لمشروع الجراند مترو

Nesrine Bouhlel