فعاليات مميز

إطلاق الدورة 25 للمؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية

أعلنت شركة الشرق الأوسط للاستشارات العالمية عن إطلاق الدورة 25 من المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية، أحد تجمعات قادة المصارف والتمويل الإسلامي في العالم، وذلك في الفترة ما بين 26 وحتى 28 نوفمبر بمملكة البحرين.

وسيشارك في المؤتمر بحسب خبر نشرته جمعية مصارف البحرين، أكثر من 1200 من قادة القطاع المصرفي الإسلامي، وصانعي السياسات، والمبتكرين في سلسلة من النقاشات التي تمتد على مدى 3 أيام وتتمحور حول موضوع “التمويل الإسلامي والنمو الاقتصادي المستدام في عصر التحول الرقمي” وذلك تماشياً مع رؤية ثابتة تعمل بمثابة بوصلة لقطاع الصيرفة الإسلامية العالمية.

وفي تصريح خاص بالجمعية قال إحسان عباس رئيس مجلس إدارة شركة الشرق الأوسط للاستشارات العالمية “يسعى المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية لتقييم استرداد النمو الاقتصادي وذلك عبر تسليط الضوء على أبرز الطرق التي تسمح لصانعي السياسات بدعم النمو القوي على المدى الطويل من خلال الاستعداد للتعامل مع تقلبات الأسواق المالية. تحتاج البلدان إلى إعادة بناء الحواجز المالية، وتنفيذ الإصلاحات الهيكلية، وتوجيه السياسة النقدية بحذر في بيئة معقدة ومليئة بالتحديات. وفي خضم هذا، ستركز النسخة 25 من المؤتمر على الكيفية التي يستطيع التمويل الإسلامي من خلالها الاعتماد على اقتراح القيمة العالمية كوسيلة لتعزيز القطاع المالي”.

فيما صرح السيد خالد حمد عبد الرحمن حمد المدير التنفيذي للرقابة المصرفية بمصرف البحرين المركزي قائلاً “يسر مصرف البحرين المركزي دعم النسخة الخامسة والعشرين من المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية، وستركز محاور المؤتمر هذا العام حول التحول الرقمي والنمو الاقتصادي والتمويل المستدام، كما سيتحدث وزير النفط والغاز عن فرص الاستثمار في أكبر اكتشاف للنفط والغاز في البحرين الذي تم في الآونة الأخيرة”.

وذكرت الجمعية أنه سيتم تقديم جوائز المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية للأداء 2018 ، حيث سيتم الكشف عن أسماء المرشحين قبل أسابيع من إقامة هذه الفعالية، بينما سيتم الإعلان عن الفائزين بتاريخ 27 نوفمبر.

وتتضمن قائمة الشركاء المعتمدين التي نشرتها جمعية مصارف البحرين لنسخة هذا العام كلاً من القطب المالي للدار البيضاء، وبنك الإثمار، والمصرف الخليجي التجاري، ومجلس الذهب العالمي، ومصرف الطاقة الأول، وبيرث منت (The Perth Mint)، وإيغر تريدنج (Eiger Trading)، وبنك البحرين الإسلامي، ووكالة فيتش للتصنيف الائتماني.

وبحسب الجمعية فإن المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية يعد منصة لإطلاق عدد من المبادرات، من أهمها ALGO Bahrain – أول تحالف التكنولوجيا المالية للمصارف الإسلامية و Wahed Invest التي دشنت أول روبورت مستشار في العالم، كما استضاف المؤتمر إطلاق تقرير تطوير التمويل الإسلامي الصادر عن ICD-Thomson Reuters، وتقرير قانون التجارة الإسلامية لعام 2018 من قبل تومسون رويترز.

ويجدر بالذكر أنه قم تم تسجيل مشاركة أكثر من 1,200 مندوب و 87 شريك و 90 متحدث بارز من 50 دولة خلال المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية 2017.

مواضيع ذات صلة

بيتك الكويتي يدشن أكاديميته الرقمية «KFH Digital Academy»

Baidaa Katlich

إطلاق «بنك ويو» في الإمارات رسمياً

Rami Salom

مصارف البحرين تؤكد على تمكين المصرفيين الجدد من قيادة العمل المصرفي

Rami Salom