أخبار 🇦🇪

أبو ظبي الإسلامي يعلن موعد فترة الاكتتاب في الأسهم الجديدة

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي أمس الإثنين عن التواريخ الخاصة بالاكتتاب  في أسهم زيادة رأس مال المصرف، من خلال إصدار حقوق أولوية قابلة للتداول بواقع 464 مليون سهم جديد للمساهمين بقيمة إجمالية تبلغ مليار درهم. 

وبحسب المصرف فقد جاء الاكتتاب عقب اجتماع الجمعية العمومية الذي انعقد يوم 19 أغسطس، واعتمدت خلاله الأغلبية المطلوبة من المساهمين المقترحات الخاصة بزيادة رأس مال المصرف المدفوع والمُصدَّر.

وأوضح البنك أنه بموجب هذا الإصدار، سيحصل كل مساهم على حق الاكتتاب في 29 سهم جديد مقابل كل 198 سهم يملكه في الساعة 2:00 بعد الظهر من يوم 10 سبتمبر 2018، على أن يبدأ الاكتتاب يوم 25 سبتمبر وينتهي يوم 9 أكتوبر.

ويمنح حق الأولوية لحامله أحقية الاكتتاب لكل سهم واحد جديد بسعر إصدار يبلغ 2.16 درهم للسهم الواحد، وهي عبارة عن القيمة الاسمية للسهم الواحد والبالغة درهماً واحداً، بالإضافة إلى علاوة إصدار بقيمة 1.16 درهم للسهم الواحد، ما يمثل خصماً بنسبة 45٪ على سعر تداول سهم المصرف في السوق، بحسب سعر الإغلاق بنهاية يوم التداول الموافق 25 يوليو 2018، وسيكون للمساهمين خيار تداول حقوقهم من خلال سوق أبوظبي للأوراق المالية ضمن نطاق فترة التداول المحددة بين 25 سبتمبر و9 أكتوبر.

وأضاف مصرف أبوظبي الإسلامي أنه يهدف من خلال هذا الاكتتاب إلى زيادة رأس المال المُصدَّر والمدفوع من 3 مليار و168 مليون درهم، إلى 3 مليار و632 مليون درهم.

ويعتبر مصرف أبوظبي الإسلامي المصرف المتلقي لطلبات الاكتتاب، وسيحتاج المساهمون الراغبون في ممارسة حقهم في الاكتتاب في الأسهم الجديدة إلى تعبئة استمارة يمكن تنزيلها من الموقع الإلكتروني التابع للمصرف www.adib.ae/rightsissue ، أو عبر تطبيقه للخدمات المصرفية عبر الهواتف الذكية، ومن ثم تسليمها إلى أحد فروع مصرف أبوظبي الإسلامي المُشارِكة، علماً بأن وجود رقم مستثمر ساري المفعول يعتبر مطلباً أساسياً لإتمام العملية.

مواضيع ذات صلة

مصرف أبو ظبي الإسلامي يفتتح فرعا جديدا بالمحلة الكبري

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يدرس نمذجة وتحليل تقلبات عوائد الأسهم في البورصات خلال كورونا

Nesrine Bouhlel

العربي الوطني السعودي يعتزم توزيع أرباح بـ 675 عن النصف الثاني

Rami Salom