أخبار مميز 🇴🇲

صحار العماني يُتم قرضاً مشترك بقيمة 250 مليون دولار

نشر بنك ABC (المؤسسة المصرفية العربية) أمس الإثنين خبر إتمام بنك صُحار الإسلامي العُماني تسهيلات قرض مشترك بقيمة 250 مليون دولار أمريكي لمدة ثلاثة سنوات، في خطوةٍ لتوسيع نطاق حلول التمويل لفئتي العملاء الأفراد والشركات في سلطنة عُمان.

وأوضح البنك أن الاكتتاب قد جرى لهذه التسهيلات وتمويلها مسبقاً من قبل بنك ABC وبنك الإمارات دبي الوطني قبل أن يتم ضمها في قرضٍ مشترك عام، يضم 11 مصرفاً من جميع أنحاء العالم. 

وبحسب بنك صحار فقد رفعت هذه التسهيلات جزءاً من استراتيجية نمو الأصول الشاملة للبنك التي ثبت نجاحها خلال عام 2018، حيث أظهرت نتائج النصف الأول للبنك من هذا العام نمواً ملحوظاً مقارنةً بالعام السابق. 

وفي تصريح خاص ببنك ABC علّق أحمد المسلمي الرئيس التنفيذي لبنك صحار قائلاً “تعزز التسهيلات المالية الجديدة السيولة طويلة الأجل لدى البنك، كما وتوسّع نطاق هيكله للمطلوبات وملف الاستحقاقات الخاص به، ويمكّن القرض بنك صحار من تطوير محفظة الأصول متوسطة وطويلة الأجل، ولذلك دور هام في استراتيجية نموّنا باعتبارنا المصرف الأسرع نمواً في سلطنة عُمان، كما يتيح هذا القرض المشترك فرصة للبنك في تنويع مصادر تمويله بين العملات المختلفة، وإيجاد نافذة لدخول الشراكات في السوق الدولية ككل”.

وأضاف المسلمي “يسرنا أن نُشارك بنك ABC وبنك الإمارات دبي الوطني، اللذان ساندا بنك صحار في كسب فئة أكبر من المشاركين، وكذلك المُقرضين الآخرين الذين شاركوا في ترتيب هذه التسهيلات ومهدوا الطريق لمجموعة أوسع من الشراكات المستقبلية”.

مواضيع ذات صلة

الكويت الدولي يطرح صكوك بقيمة 300 مليون دولار

Nesrine Bouhlel

الجمعية العمومية لبنك الإمارات دبي الوطني تستعرض إنجازات 2023

Rami Salom

46 مليار و288 مليون درهم أرباح البنوك الوطنية الإماراتية العام الماضي

Rami Salom