أخبار مميز 🇶🇦

بروة وقطر الدولي يندمجان بأصول تصل لـ 80 مليار ريال

أعلن بنك بروة القطري امس الثلاثاء عن توقيعه اتفاقية اندماج نهائية مع بنك قطر الدولي، بهدف دمج وتوحيد أعمال كلا المصرفين، وسينتج عن عملية الاندماج بحسب البنك كيان مشترك تصل مجموع أصوله إلى 80 مليار ريال قطري، وبقاعدة حقوق مساهمين تزيد عن 12 مليار ريال قطري.

وأوضح البنك بأن الاندماج تم من أجل تكوين كيان بنكي متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، ولديه من السيولة والملاءة المالية ما يمكّنه من المساهمة بقوة في الاقتصاد الوطني، من خلال تمويل المشروعات التنموية التي تساعد على تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

وأضاف البنك بأنه وبموجب هذه الاتفاقية، سيعمل البنكان على استكمال الخطوات اللازمة لإتمام عملية الاندماج والحصول على الموافقات المطلوبة من الجهات الرقابية وكذلك الحصول على موافقة المساهمين قبل نهاية 2018، على أن يتم اندماج الكيانين والعمل ككيان واحد بعد انعقاد الجمعيات العامة للبنكين واعتماد النتائج المالية الختامية للسنة المالية 2018.

وستثمر هذه الاتفاقية بحسب موقع بنك بروة عن تجميع مراكز القوة الرئيسية لدى البنكين، في مجال خدمة الأفراد، وخدمة الشركات والمؤسسات الحكومية، وأسواق رأس المال وإدارة الثروات والأصول، مما سيمنح الكيان المشترك القدرة التنافسية العالية والقدرة على تلبية احتياجات شريحة أوسع من العملاء وبالتالي زيادة الحصة السوقية والابتكار في المنتجات.

وأشار بنك بروة لاتفاق البنكين على تعيين واحدة من شركات الاستشارات الإدارية للاندماج لوضع خطة متكاملة لتحقيق أهداف الكيان البنكي المشترك، موضحاً أن أهمها زيادة الإيرادات وخفض التكاليف والتي ستوفر قيمة مضافة للمساهمين وعملاء البنكين والاقتصاد الوطني.

مواضيع ذات صلة

الفجيرة الوطني الإماراتي يطلق منصة تداول إلكترونية

Rami Salom

المركزي المصري يصدر التعليمات الرقابية المرفقة بشأن خطط التعافي

Nesrine Bouhlel

قطر المركزي: التكنولوجيا المالية لم تعد خيارا بل ضرورة

Nesrine Bouhlel