أخبار فعاليات 🇧🇭

بنك ABC يعقد منتدى التقنية المالية الثالث بالبحرين

أعلن بنك ABC وشركة الخدمات المالية العربية (AFS) أمس الأحد عن الإعداد لعقد منتدى التقنية المالية الثالث “فينتيك” لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في فبراير 2019، ويعد المنتدى أحد المؤتمرات المعنية بالتقنية المالية في المنطقة، وسيرعى مصرف البحرين المركزي المنتدى.

وبحسب البنك فإن المنتدى يجمع مفكرين ومهنيين ومبتكرين دوليين في مجاليْ التقنية المالية، والذكاء الاصطناعي لمناقشة مجموعة من القضايا، والتي تشمل: مستقبل الخدمات المصرفية، والأثر المحتمل للذكاء الاصطناعي على المستقبل، والخدمات المصرفية المفتوحة، والتعهيد الجماعي، والشمول المالي.

وقد صرح للبنك صائل الوعري، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC ورئيس مجلس إدارة شركة الخدمات المالية العربية، قائلًا “تتجاوز الخدمات المصرفية الإرباك المالي؛ إذ تعمل التحسينات الكبيرة في الإمكانيات الرقمية والذكاء الاصطناعي وزيادة الشمول المالي على تغيير طريقة تقديمنا للخدمات المصرفية، وسيركز المنتدى على الفرص والتحديات الرئيسية للتقنيات المالية والابتكارات“.

وأضاف الوعري “سيبحث المنتدى في أثر التكنولوجيا على المصارف والإنسان على حدٍ سواء، بالإضافة إلى تطوّر تجربة العميل. حيث أننا نشهد اليوم نموًا هائلًا في الحلول الجديدة القائمة على الذكاء الاصطناعي، ما يجعل فهم هذه التوجهات جوهريًا لتشكيل مستقبل الصناعة المالية“.

وذكر البنك أن منتدى التقنية المالية يتميّز بكونه تجمّع لروّاد الأعمال عمومًا، وأعمال التقنية المالية خاصةً، وصنّاع السياسات والهيئات التنظيمية، وممثلي مجتمع الاستثمار وبعض من أكبر المؤسسات في الصناعة المالية.

كما أوضح البنك أن المنتدى سيناقش الجيل التالي من ابتكارات التقنية المالية في مجالات الدفع والأمن الإلكتروني والذكاء الاصطناعي، وتكنولوجيا سلسلة الكتل (Blockchain).

ومن الجدير بالذكر أن منتدى التقنية المالية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا السابق قد جمع خبراء دوليين مرموقين ورواد صناعة التمويل في حوارات ونقاشات عميقة حول القضايا الأكثر إلحاحًا في مشهد التقنية المالية سريع التطوّر. وقد شهد المنتدى حضور ما يزيد عن 450 موفدًا، منهم ممثلون عن البنوك المركزية في الأردن ومصر والبحرين و40 مصرفًا ومؤسسة مالية من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومن المتوقّع لمنتدى عام 2019 أن تفوق وفوده ذلك العدد وأن يشمل تمثيلًا واسعًا من جميع الصناعات.

مواضيع ذات صلة

السلام البحريني يحصل على الموافقة للانتفاع من أسهم الخزينة

Rami Salom

البحرين المركزي يجهز البنية التحتية لإطلاق العملة الرقمية

Rami Salom

كوين مينا للعملات الرقمية تجمع 9.5 مليون دولار

Rami Salom