أخبار مميز 🇴🇲

التنمية العماني يمول مشاريعاً بأكثر من 67 مليون ريال

نشر بنك التنمية العماني الإثنين الماضي إحصائية بين فيها أن عدد المشاريع التي مولها البنك في محافظة شمال الباطنة بلغ 7553 مشروعاً، بقيمة 67.796.201 ريال عماني، في الفترة من 2009 إلى 2018.

وقال خويطر بن هلال المعمري القائم بأعمال المدير الإقليمي لمحافظتي شمال وجنوب الباطنة لبنك التنمية العماني في تصريح للبنك إن “المشروعات التي شملها التمويل في المحافظة شملت العديد من القطاعات مثل التعليم، والزراعه والثروه الحيوانية، والثروة السمكية، والصناعة، والصحة، والسياحة، والمشاريع المهنية، ومشاريع تقنية المعلومات وغيرها الكثير”، موضحاً أن من أبرز هذه القطاعات التي تم تمويلها “قطاع الصناعة، والزراعة والثروة الحيوانية، والثروة السمكية”.

وأضاف المعمري أن خدمات البنك التمويلية توفر فرصاً للباحثين عن العمل أو العاملين، حيث وفرت القروض المقدمة العديد من فرص التوظيف الذاتي.

وأشار خويطر المعمري إلى ما تتميز به قروض بنك التنمية العماني من دعم حكومي وفترة سماح تصل إلى نصف فترة القرض وتمويل المشاريع الجديدة والدعم المعرفي، كما أشاد بتميز الشباب العماني في إدارة المشاريع.

وأكد المعمري ضرورة تعزيز الجوانب المالية لدى الشباب العماني، حيث يفتقر بعض الشباب إلى الإدارة المالية، والذي يؤثر سلباً في إدارة المشاريع بصورة فاعلة، وعن نسب الالتزام بالتسديد من جانب المقترضين قال المعمري ”إن الشباب العماني واع إلى أهمية سداد الالتزامات المالية وبالتالي نسبة التعثر بسيطة جداً”.

مواضيع ذات صلة

التنمية العماني يدشن منتج “ريفي” لتلبية احتياجات المرأة الريفية

Baidaa Katlich

التنمية العماني يمول 1456 مشروعا في محافظة البريمي

Baidaa Katlich

أكثر من 16 مليون ريال من التنمية العماني لتمويل المشروعات الاقتصادية

Baidaa Katlich