أخبار مميز 🇦🇪

دبي المالي يصدر ضوابط الاستثمار العقاري “ريتز”

أعلن سوق دبي المالي بحسب خبر نشرته وكالة أنباء الإمارات أمس الثلاثاء عن إصدار الضوابط الخاصة بإدراج وتداول وحدات صناديق الاستثمار وصناديق الاستثمار العقاري “ريتز” وذلك عقب الانتهاء من إنجازها، ومن ثم اعتمادها من هيئة الأوراق المالية والسلع.

وأوضحت الوكالة أن السوق يستعد لإطلاق منصة تداول صناديق الاستثمار العقاري “ريتز” وإدراج أول صندوق للاستثمار العقاري خلال الشهور القليلة المقبلة بما يمثل إضافة مهمة إلى قائمة الأدوات المالية المتداولة في السوق.

وقال حسن السركال الرئيس التنفيذي للعمليات ورئيس قطاع العمليات في السوق في تصريح خاص للوكالة إن إصدار القواعد المنظمة للإدراج والتداول يتوج جهود السوق الرامية إلى تنويع المنتجات وتوفير فرص استثمارية جديدة بما يخدم مصالح كافة المتعاملين من شركات مصدرة للأوراق المالية ومستثمرين.

وأشار السركال إلى أن السوق يجري حالياً مناقشات وصلت إلى مراحل متقدمة مع إحدى الشركات المحتمل قيامها بإدراج صندوق للاستثمار العقاري في السوق بمجرد حصول الصندوق على ترخيص من هيئة الأوراق المالية والسلع.

ويذكر أن سوق دبي المالي وقع مؤخراً مذكرة تفاهم مع دائرة الأراضي والأملاك في دبي لفتح آفاق سوق المال أمام الشركات العقارية بوجه عام وصناديق الاستثمار العقاري على وجه الخصوص من خلال تسهيل إدراج فئات الأصول المتعلقة بالعقارات.