أخبار مميز 🇦🇪

الموارد البشرية والتوطين الإماراتية تنظم ورشة عن البلوك تشين

ذكرت وكالة أنباء الإمارات اليوم الأحد أن وزارة الموارد البشرية والتوطين قد نظمت ورشة عمل حول تقنية البلوك تشين، بهدف تعزيز استخدامات برامج وآليات التقنية والتكنولوجيا الحديثة في مجالات منظومة تقديم الخدمات بمشاركة 50 مشاركا من القيادات الإشرافية والتنفيذية بالوزارة، وعدد من الموظفين الذين تمكنوا من الاطلاع على أهم تطبيقات واستخدامات تقنية البلوك تشين في القطاع الحكومي.

وقال محمد صقر النعيمي وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد للخدمات المساندة في تصريح للوكالة إن الورشة تأتي للمساهمة في تحقيق استراتيجية حكومة دولة الإمارات في مجال تعزيز موقعها وللجاهزية لتغيرات المستقبل.

وأكد النعيمي أهمية تعزيز استخدامات التقنيات المتقدمة وتوظيفها لتحويل 50 % من التعاملات الحكومية على المستوى الاتحادي إلى منصّة بلوك تشين بحلول عام 2021.

وأوضح أن الوزارة تسعى نحو تمكين كوادرها البشرية من استخدامات التطبيقات الذكية والتكنولوجيا الحديثة، مشيرا إلى أن هذه الورشة تعمل على رفع مستوى وعي المشاركين بتأثير تقنية البلوك تشين في المنظومات الخدمية في القطاعين العام والخاص.

وأضاف وكيل الوزارة المساعد للخدمات المساندة أن الورشة طرحت حزمة من المميزات التي تقدمها هذه التقنية، والتي تتضمن التعريف والتثقيف بمستويات الأمن والشفافية الموثقة في إدارة عمليات تقديم الخدمات.

وتطرقت الورشة بحسب الوكالة للمفاهيم الرئيسية لتطبيقات واستخدامات التقنية الحديثة ذات الصلة، مثل اللامركزية والشفافية، بالإضافة إلى استعراض إطار التكنولوجيا وأساسياتها وتاريخ تطورها.