أخبار مميز 🇴🇲

مسقط للأوراق المالية تترأس البورصات الأوروبية والأسيوية

فازت سوق مسقط للأوراق المالية برئاسة اتحاد البورصات الأوروبية والأسيوية (FEAS) وذكرت وكالة الأنباء العمانية أنه تم أختيار أحمد بن صالح المرهون مدير عام سوق مسقط للأوراق المالية ليكون رئيسا لاتحاد البورصات الأوروبية والأسيوية.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد البورصات الأوروبية والآسيوية (FEAS) الذي عقد في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة بحضور ممثلي البورصات والأسواق المالية الأعضاء في الاتحاد.

وقال المرهون مدير عام سوق مسقط للأوراق المالية إن فوز سوق مسقط برئاسة اتحاد البورصات الأوروبية والآسيوية جاء نظرا لثقة أعضاء الاتحاد بالدور الريادي الذي تقوم به السوق وجهودها الحثيثة ومبادرتها المتواصلة في تطوير عمل الاتحاد بما مكنها من أداء رسالتها وتحقيق رؤيتها وإنجاح برامج الاتحاد المعززة للتعاون المشترك بين البورصات الأعضاء وتبادل الخبرات في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأبدى المرهون في تصريحه للبنك تقديره وشكره لأعضاء الاتحاد على ثقتهم بسوق مسقط واختياره رئيسا لاتحاد البورصات الأوروبية والآسيوية، معربا عن أمله في أن تكلل مساعي الاتحاد بالنجاح خلال الفترة المقبلة مثمنا دور وجهود الرئاسة السابقة للاتحاد.

وأوضح في  تصريحه أن الاتحاد سيشهد خلال المرحلة القادمة تحديات تتمثل في استمرار العمل على جذب البورصات وغيرها من المؤسسات ذات العلاقة بأسواق المال للانضمام في الاتحاد بالإضافة إلى تكثيف النشاطات التي من شأنها تطوير المؤسسات العاملة في مجال الأوراق المالية وبناء جسور للتعاون ما بين البورصات والمؤسسات الأعضاء بالاتحاد والاستفادة من التجارب وتبادل الخبرات.

وكانت سوق مسقط للأوراق المالية قد شغلت خلال الفترة الماضية منصب نائب رئيس اتحاد البورصات الأوروبية والآسيوية (FEAS) التي ترأستها البورصة المصرية.