أخبار مسؤولية إجتماعية 🇲🇷

الخليج الدولي وجامعة عفت يمكنان النساء السعوديات في بيئة العمل

احتفل بنك الخليج الدولي وجامعة عفت السعودية الثلاثاء الماضي بتخريج الدفعة الثانية من البرنامج التدريبي المرأة والتقنية، والمكونة من 15 سيدة سعودية، وذكر البنك أن البرنامج استمر لمدة عشرة أسابيع، تلقين خلالها تدريباً على برامج في الحاسب الآلي والأنظمة ومهارات العمل.

وأوضح البنك أن برنامج المرأة والتقنية الذي تنفذه جامعة عفت ويرعاه بنك الخليج الدولي؛ يأتي لأجل تمكين المرأة والفتاة السعودية في تطوير مهاراتهن في بيئة العمل، من خلال تقديم دورات تدريبية في مجال علم الحاسب الآلي ودورات التطوير المهني.

وأضاف أن من شأن هذا البرنامج أن يؤدي إلى إنشاء قاعدة من كوادر نسائية يتمتعن بمهارات تطبيقية في مجال تقنية المعلومات، ومهارات العمل، وتسمح لهن بالانخراط في مسارات مهنية متعددة تمهد لهم الحصول على المزيد من الفرص التدريبية.

وفي تصريح للبنك قالت هيفاء جمل الليل، رئيسة جامعة عفّت ” لقد حان الوقت الآن للعمل معاً لبناء قواعد أفضل لتدريب النساء السعوديات للانضمام إلى القوى العاملة، لطالما هدفت جامعة عفت إلى تمكين المرأة وتزويدها ببيئة تمكنها من تحقيق أحلامها والتفوق في حياتها ومجتمعها، لقد قام بنك الخليج الدولي بتدريب مثمر للسيدات في البرنامج، ونحن نتطلع إلى مزيد من التعاون معهم في المستقبل”.

فيما أكد عبد العزيز بن عبد الرحمن الحليسي الرئيس التنفيذي لبنك الخليج الدولي أن رعاية هذا البرنامج يأتي من منطلق إيمان البنك بدعم المجتمعات المحلية التي يعمل فيها البنك من خلال مجموعة من برامج التنمية المستدامة والمبادرات المحلية بالتركيز على تطوير المسارات المهنية للشباب، وإيمانا منه بالدور الذي تلعبه المرأة السعودية في منظومة التنمية الوطنية الشاملة، وبما يتسق مع استراتيجية البنك في المسؤولية الاجتماعية، من أجل تعزيز بيئة عمل المرأة بالكوادر الوطنية التي تتميز بالمعارف العلمية والمهارات التدريبية.

الجدير بالذكر أن جامعة عفّت هي مؤسسة خاصة غير ربحية رائدة في مجال التعليم، حيث تقُدّم التعليم العالي للنساء في المملكة العربية السعودية، وتهدف إلى المساهمة في تدريب وتطوير مهارات التوظيف للمرأة السعودية؛ لرفع النسبة المئوية للنساء العاملات في المملكة العربية السعودية كما تنص رؤية 2030 الجديدة.