أخبار 🇧🇭

بنك البحرين للتنمية يحتفي بيوم المرأة البحرينية

نظمت مجموعة بنك البحرين للتنمية اليوم الإثنين احتفالية خاصة بيوم المرأة البحرينية 2018، حيث قام سنجيف بول الرئيس التنفيذي بتكريم جميع موظفات البنك من كافة الفروع والمراكز  في المقر الرئيسي للبنك بالمنطقة الدبلوماسية.

وتأتي مناسبة هذا العام 2018 بحسب البنك تحت شعار (المرأة في المجال التشريعي والعمل البلدي) بهدف إبراز مسيرة المرأة البحرينية وإلقاء الضوء على أهم ما حققته في المجال.

وأوضح سنجيف في تصريحه للبنك بقوله “تصل نسبة توظيف المرأة البحرينية إلى 45% من إجمالي عدد الموظفين ككل، كما أقام البنك شراكاتٍ استراتيجية فاعلة مع العديد من الجهات المعنية بتمكين المرأة في مقدمتها إنشاء مركز تنمية قدرات المرأة البحرينية “ريادات” كمركز متخصص لدعم مشاريع المرأة بالتعاون مع المجلس الأعلى للمرأة، وإطلاق محفظة مالية لتنمية المرأة البحرينية للنشاط التجاري بالتعاون بين البنك وتمكين والمجلـس الأعلى للمرأة بقيمة 100 مليون دولار أمريكي.

كما أكد البنك أنه عمل وفق خطط مدروسة على توفير الخدمات المساندة للمرأة ضمن بيئة عمل صحية تحمي لها خصوصيتها، وتحفيز الموظفات نحو تقلد المناصب الإدارية والقيادية، والتركيز على تكريم المتميزات في العمل بحسب الأداء والفاعلية والابتكار.