أخبار 🇧🇭

ألمنيوم البحرين تشغل خط الصهر السادس

أعلنت شركة ألمنيوم البحرين (البا) بحسب خبر نشرته وكالة أنباء البحرين عن تشغيل خط الصهر السادس رسمياً من خلال توصيل أول خلية صهر بالطاقة الخميس الماضي.

وذكرت الوكالة أن الشركة قد تمكنت من تقديم موعد إنتاج أول معدن منصهر قبل التاريخ المخطط له وهو 1 يناير 2019. 

وفي تصريح خاص للوكالة قال رئيس مجلس إدارة شركة البا دعيج آل خليفة “إنني سعيد كذلك بتمكننا من تشغيل خط الصهر السادس قبل الموعد المحدد وبشكل آمن، لذا أود أن أتقدم بالشكر لشركة بكتل، المقاول المسؤول عن أعمال الهندسة والمشتريات والإنشاء والإدارة، وفريق الإدارة التنفيذية بشركة البا لدورهم الفعال في توجيه هذا المشروع”.

واوضح دعيج آل خليفة “إن هذا الإنجاز يسبق التشغيل التدريجي لجميع خلايا الصهر في الخط الجديد والبالغ عددها 424 خلية صهر بأقصى طاقتها، لتصبح البا عند استكمال مرحلة التشغيل أكبر مصهر للألمنيوم في العالم”.

ومن جانبه، قال رئيس وحدة الأعمال العالمية للمعادن بشركة بكتل بيج ويلسون “إننا فخورون جداً بتحقيق هذا الإنجاز، إذ أن الخطة الزمنية الموضوعة حددت 24 شهراً لاستكمال المشروع، ليكون تحقيقه قبل ستة أشهر من مقياس الصناعة”.

وأضافت الوكالة أنه وحتى نهاية نوفمبر 2018، بلغت نسبة التقدم في مصهر الخط السادس أكثر من 77 %، حيث تم استكمال أكثر من 96 % من الجانب الهندسي في حين بلغت نسبة التقدم في العقود والمشتريات بالمشروع 97 %، كما بلغت نسبة التقدم بشكل عام في محطة الطاقة 5، ونظام التوزيع الكهربائي أكثر من 80 % و96 % على التوالي.