أخبار مميز 🇦🇪

الإمارات دبي الوطني يزوّد فروعه بأجهزة لدعم ضعاف النظر

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني اليوم الأحد عن تزويد فروعه بأجهزة القراءة عالية الوضوح “ترافلر إتش دي” (Traveller HD) المصممة خصيصاً لمساعدة العملاء من ذوي الإعاقات البصرية، موضحا أن إطلاقه لهذه الخدمة يأتي سعياً منه للارتقاء بالتجربة المصرفية التي يوفرها البنك في فروعه.

وذكر البنك أنه وتحت مظلة منصته “معاً بلا حدود” #TogetherLimitless التي تهدف إلى تعزيز الدمج المالي لأصحاب الهمم في دولة الإمارات العربية المتحدة، ستكون فروع بنك الإمارات دبي الوطني في دبي فيستيفال سيتي، والحمرية، والقصيص أولى الفروع التي سيجري تزويدها بهذه الأجهزة المبتكرة التي توفر للعملاء تجربة قراءة عالية الوضوح.

وأوضح البنك أن جهاز “ترافلر إتش دي” عبارة عن شاشة لتكبير الفيديو تتميز بإمكانية تكبير قابلة للتعديل تصل إلى 30 ضعفاً لحجم النص الأصلي، تتيح للعملاء الذي يعانون من إعاقات بصرية أو غيرها من صعوبات الرؤية الناجمة عن التقدم في العمر، إمكانية قراءة النماذج والشيكات وغيرها من الوثائق بسهولة وبساطة بفضل آلية السحب والقراءة التي يتمتع بها.

وأضاف أن الجهاز يعرض الصور بدقة عالية وبمجموعات مختلفة من الألوان المتباينة، في حين توفر الشاشة المائلة أسلوب عرض مريح وتجربة قراءة طبيعية.

وتشير الأرقام الصادرة مؤخراً عن منظمة الصحة العالمية إلى أن قرابة 285 مليون نسمة حول العالم يعانون من اضطرابات في البصر، 246 مليون منهم مصابون بضعف النظر.

كما أكد البنك أنه يقدم في إطار إلتزامه بالدمج المالي خدمة فتح حساب باستخدام نظام برايل لتمكين العملاء الذين يعانون من صعوبات بصرية في أربعة من فروعه، إضافة إلى الأوراق النقدية المزوّدة بخاصية برايل الصادرة عن مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، في فروعه الصديقة لأصحاب الهمم عند الطلب.

وحتى تاريخه، قام البنك بتحويل 38 من فروعه إلى فروع صديقة لأصحاب الهمم، وتشمل المبادرات الأخرى التدريب المستمر لمديري الفروع وجميع موظفي خدمة العملاء على أساسيات لغة الإشارة؛ وتطبيق الاستخدام التجريبي لتقنية “كين ترانس” التي تعزز التواصل مع ذوي الإعاقة السمعية والأشخاص الذين يستخدمون لغة الإشارة؛ ونظام مساعدة العملاء من ذوي الإعاقة السمعية في اثنين من فروعه للعملاء الذين يستخدمون أجهزة المساعدة السمعية.