أخبار مميز 🇦🇪

دبي تعتمد موازنة 2019 بقيمة 56.8 مليار درهم

نشرت وكالة أنباء الإمارات اليوم الأربعاء إعتماد إمارة دبي قانون الموازنة العامة للقطاع الحكومي في الإمارة للعام المالي 2019، بإجمالي نفقات قدرها 56.8 مليار درهم.

وقد شملت موازنة العام المالي 2019 تخصيص 9.2 مليار درهم لمشروعات البنية التحتية، كما أوضحت الوكالة أن نسبة الإنفاق على قطاع التنمية الاجتماعية في مجالات الصحة والتعليم والإسكان ورعاية المرأة والطفل وتبني مبادرات تطوير القراءة والترجمة وإعداد المبرمجين والاهتمام بالشباب والرياضة موازنة العام المالي 2019 بلغت 33% من إجمالي الإنفاق الحكومي.

فيما تم تخصيص 22% من إجمالي الإنفاق بحسب الوكالة لدعم قطاع الأمن والعدل والسلامة وتطويره وتعزيز قدرته على أداء دوره بحرفية واستباقية، حتى أصبح من القطاعات التي تعد مصدر فخر للإمارة عالمياً، وخصصت الميزانية ما نسبته 40% من الإنفاق الإجمالي لقطاع الاقتصاد والبنية التحتية والمواصلات، وتطويره.

وتتوقع حكومة دبي تحقيق إيرادات عامة تقدر بنحو 51 مليار درهم، بزيادة قدرها 1.2% عن العام المالي 2018، وتأتي هذه الزيادة على الرغم من القرارات الاقتصادية التحفيزية التي أقدمت عليها الإمارة، والتي كان من شأنها خفض بعض الرسوم وتجميد الزيادة في أي رسم مدة ثلاث سنوات، وعدم فرض أي رسم جديد من دون تقديم خدمة جديدة.