أخبار 🇪🇬

بلومبرج تضم التجاري الدولي لمؤشر المساواة بين الجنسين

أعلن البنك التجاري الدوليمصر (CIB) عن إدراجه في مؤشر المساواة بين الجنسين (GEI) لعام 2019 الذي تصدره مؤسسة بلومبرج العالمية، ليصبح بذلك أول مؤسسة عربية وأفريقية تنضم لذلك المؤشر الذي يضم 230 مؤسسة من جميع أنحاء العالم.

ويعد ذلك المؤشر هو مصدرا استثماريا يضم بيانات حول المساواة بين الجنسين، حيث يشمل في نسخة العام الحالي 10 قطاعات مختلفة من 36 دولة حول العالم، وهو ضعف حجم مؤشر عام 2018، علمًا بأن القيمة السوقية للشركات المدرجة في المؤشر تبلغ 9 تريليون دولار أمريكي ولديها أكثر من 15 مليون موظف، من بينهم 7 مليون امرأة.

وفي تصريح للبنك قال هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدوليإن الالتزام بتطبيق ممارسات التنمية المستدامة جزء أصيل من ممارسات وسياسيات وعقيدة البنك وهو ما يضمن تحقيق أداء قوي ومستدام،“.

فيما قال بيتر جراور رئيس مجلس إدارة بلومبرجإن التزام الشركات بتطبيق منهج مسئول قائم على الوضوح والشفافية يعكس مسئوليتها تجاه الموظفين والمستثمرين والمجتمعات المحيطة بأعمالها“. وأشار جراور إلى أن مؤشر بلومبرج للمساواة بين الجنسين يعد بمثابة أداة لمساعدة الشركات على تطبيق معايير الإفصاح والشفافية فهو يتيح لها قياس مدى كفاءتها في تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والمساواة بين الجنسين بجميع أنشطتها وعملياتها التشغيلية.

وعلى صعيد آخر قالت كريستين بارنت مدير مؤشر بلومبرج للمساواة بين الجنسين إن المؤشر يعمل على تحديد المؤسسات الرائدة التي تولى اهتمامًا كبيرًا بدمج ذلك المبدأ في جميع عملياتها، وأعربت بارنت عن سعادتها بزيادة عدد الشركات المدرجة في ذلك المؤشر مقارنة بالعام الماضي، وهو دليل على تزايد عدد المؤسسات من جميع أنحاء العالم التي تضع على رأس اهتماماتها إنشاء بيئة عمل صحية تقوم على مبادئ الشفافية والمساواة.