أخبار 🇶🇦

الدولي الإسلامي يدعو مساهميه للجمعية العامة غير العادية

دعا مجلس إدارة شركة بنك قطر الدولي الإسلامي اليوم الثلاثاء مساهميه لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية للمساهمين يوم الأحد الموافق الـ 24 من مارس الجاري

وتضمن جدول الأعمال للجمعية العامة غير العادية النظر في توصية مجلس الإدارة بتعديل المادة (76) من النظام الأساسي ليتم السماح بتملك المستثمرين الأجانب لنسبة لا تتجاوز 49 % من رأس المال البنك كحد أقصى بدلاً من 25% سابقاً .

 كما ستم وفق جدول أعمال الإجتماع النظر في توصية مجلس الإدارة بتعديل المادة (5) من النظام الأساسي لتجزئة قيمة السهم حسب قرار هيئة قطر لأسواق المالية لتصبح قيمة السهم (1) فقط ريال قطري بدلاً من 10 ريال .

كما سينظر الاجتماع في تعديل المادة رقم (5) من النظام الأساسي ليتم تحديد رأس مال الشركة بمبلغ 1.513.687.490 ريال قطري (مليار وخمسمائة وثلاثة عشر مليون وستمائة وسبعة وثمانون ألف وأربعمائة وتسعون ريال قطري) موزع على عدد 1.513.687.490 سهم القيمة الاسمية للسهم ريال واحد.

كما سيطرح الإجتماع تفويض رئيس مجلس الإدارة بإجراء أية تعديلات على النظام الأساسي بما يتوافق مع قرارات الجمعية العامة غير العادية والتوقيع على النظام الأساسي المعدل أمام الجهات الرسمية .