أخبار 🇦🇪

الأوراق المالية والسلع الإماراتية تطلق نظام الخدمات الإلكترونية

أطلق هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية اليوم الثلاثاءنظام الخدمات الإلكترونية المطورة للهيئةوالذي سيغطي الإجراءات الداخلية الخاصة بالهيئة ويخدم جميع الفئات المستهدفة، بما فـي ذلك الوسطاء وصناديق الاستثمار والمستثمرين وشركات الخدمات المالية فضلا عن أسواق الأوراق المالية والسلع.

ويجري العمل حاليا على إطلاق دفعة جديدة من الخدمات الإلكترونية خلال الفترة المقبلة لتغطي أعمال مركز التدريب والاختبارات المهنية وإدارات التنفيذ، والإصدار والتسجيل، والإشراف على السوق، والرقابة والالتزام.

وفي تصريح خاص للوكالة أكد عبيد سيف الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة أن نظام الخدمات الإلكترونية للهيئة يستهدف التيسير على المستثمرين والمتعاملين في الأسواق المالية بالدولة، وتسهيل وضمان الحصول على خدماتعلى مدار الساعةبإجراءات سهلة ومبسطة وكفاءة عالية تلبي احتياجات المتعاملين.

وتركز الخدمات الإلكترونية الجديدة على الخدمات المتعلقة بعمليات الترخيص ليتم إنجاز الخدمات رقميا، كما جرى دمج العديد من الإجراءات معا بما يحول دون تكرار الإجراءات واتاحة استخدام الإجراء الواحد لإنجاز خدمات عدة.

وتم إعداد النظام الجديد لخدمات الهيئة باستخدام منصة AppWorks، وأدوات تطبيق إدارة عمليات الأعمال، وبرمجيات أتمتة العمليات الرقمية وإدارة الحالات الدينامية، وذلك بالتعاون مع شركتيزيروكس ميوأوبن تيكست“.

وتتيح منصة AppWorks جلب المعلومات بكفاءة عالية من الأنظمة الرئيسية للمؤسسات وشركاء الأعمال وتجميعها فـي منصة واحدة بما يسمح للمستخدمين النهائيين بالتعامل والتفاعل مع هذه المعلومات بطريقة مفهومة بالنسبة لهم.