أخبار 🇦🇪

أبوظبي للاستثمار يطلق صندوق “مشاريع غدا” بقيمة 535 مليون درهم

أعلن مكتب أبوظبي للاستثمار اليوم الثلاثاء عن إطلاقه صندوقمشاريع غدابقيمة 535 مليون درهم، ويدعم الصندوقالذي جرى الإعلان عنه خلال إطلاق منصة Hub71 – منظومة الشركات الناشئة وشركات رأس المال الجريء المتنامية في أبوظبي يعد الصندوق جزءا من برنامجغدا 21″.

ويضم صندوقمشاريع غدابرنامجين رئيسيين جرى تصميمهما لزيادة عدد المستثمرين في أبوظبي وحجم رأس المال الاستثماري للشركات الناشئة التي تتخذ من أبوظبي مقرا لها، ويشمل ذلك صندوق المدراء الجدد وصندوق ربط الشركات الناشئة، ويعمل من خلال زيادة حجم رأس المال المتاح للشركات في مراحل التأسيس المبكرة.

وأضافت الوكالة أن مكتب أبوظبي للاستثمار يدعم الشركات الناشئة من خلال رأس مال استثماري على أساس الدرهم للدرهم بما يصل إلى 10 ملايين درهم لجولات تمويل الشركات في مراحل التأسيس المبكرة أو 50 مليون درهم للشركات القائمة في مرحلة ما بعد التأسيس /Series A/ لكل جولة.

وسيقوم مكتب أبوظبي للاستثمار أيضا باستثمارات مشتركة مع شركات رأس المال الجريء الجديدة في أبوظبي من خلال صندوق المدراء الجدد إذ يمكن لشركات رأس المال الجريء التي تأسست حديثا في أبوظبي التقدم بطلب الحصول على استثمار مشترك على أساس الدرهم للدرهم بناء على مبلغ التمويل الذي سيتم جمعه في سوق الأسهم الخاصة.. ويخصص صندوق أبوظبي للاستثمار ما بين 10 و20 مليون درهم لكل صندوق.