أخبار مسؤولية إجتماعية 🇦🇪

الإمارات دبي الوطني يزيل 5400 كلجم من نفايات من المحيط

أطلق بنك الإمارات دبي الوطني السبت الماضي مبادرة البنك التي تحمل عنوانحافظوا على نظافة الخورتزامنا مع اليوم العالمي للمحيطات، وتمكنت الحملة من جمع أكثر من 5400 كيلوجرام من النفايات من المحيط.

كما قامت المبادرة بتدريب 33 موظفا لدى مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني عبر دوراتباديللغوص في المياه المفتوحة والغوص المفتوح المتقدم، لتمكينهم من الغوص إلى أعماق تصل حتى 18 مترا، للمساعدة في تنظيف البيئة البحرية الطبيعية في الدولة وحمايتها.

وفي تصريح خاص للبنك قال سعود عبيدالله نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الخدمات المصرفية الخاصة في بنك الإمارات دبي الوطني “نضع في قسم الخدمات المصرفية الخاصة في بنك الإمارات دبي الوطني الاستدامة على رأس قائمة أولوياتنا، ونلتزم باستشراف مستقبل أكثر نظافة ويخلو من النفايات، ونحن فخورون للغاية بما أثمرت عنه جهود بنك الإمارات دبي الوطني، إذ نجحنا في إزالة 5471 كيلوجرام من النفايات من المحيط عبر عمليات الغوص وقوارب الكاياك وحملات تنظيف الشاطئ منذ إطلاق المبادرة“.

وذكر البنك أن أولى حملات التنظيف قد انعقدت في إطار المبادرة بالتعاون مع شرطة دبي ومركزدايفرز داونفي المنطقة المحيطة بميناء الحمرية في شهر أكتوبر من عام 2018. وبصورة إجمالية، أثمرت جهودهم عن إزالة 3 طن من النفايات في الخور وإرسالها لإعادة التدوير أو إتلافها بشكل مسؤول.

وقد أطلق قسم الخدمات المصرفية الخاصة في بنك الإمارات دبي الوطني مبادرةحافظوا على نظافة الخورفي عام 2018، بهدف المساهمة في تنظيف المسارات المائية في دولة الإمارات العربية المتحدة والحفاظ عليها، لا سيما خور دبي وقنواته المتفرعة.

وأوضح البنك أن مبادرة حافظوا على نظافة الخور قد ساهمت في إزالة أنواع عديدة من النفايات من المياه، بما في ذلك حطام السفن وبقايا السيارات والإطارات والأدوات المنزلية وشبكات الصيد والنفايات البلاستيكية، بهدف توفير بيئة أكثر نظافة لأجيال اليوم والمستقبل، وتعزيز التنوع البيولوجي البحري.

وقد سجل برنامج مجموعة بنك الإمارات دبي الوطنيإكستشينجرللعمل التطوعي 10.673 ساعة عمل، حتى الآن هذا العام، وهو برنامج يتيح للموظفين مبادلة ساعات عملهم بساعات العمل الخيري.