أخبار 🇧🇭

بنك البحرين والكويت يدعم احتفالية “مصارف البحرين” بمئوية القطاع

أعلنت جمعية مصارف البحرين عن دخول بنك البحرين والكويت كأول راعي بلاتيني لفعاليات الاحتفال بمرور 100 عام، والتي جرى الإعلان عنها في أبريل الماضي، وتتضمن عددا من الفعاليات والإصدارات واللقاءات، وصولا ليوم الاحتفال الرسمي بهذه المناسبة بتاريخ 11 ديسمبر القادم.

وأضافت الجمعية أن البنك سيقوم برعاية حفل حفل الاستقبال السنوي لبنوك البحرين الذي ستنظمه الجمعية في العاصمة الأمريكية واشنطن تزامنا مع الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي المقررة خلال الفترة من 18 وحتى 20 أكتوبر القادم.

وفي تصريحه للجمعية قال الرئيس التنفيذي لبنك البحرين والكويت، رياض ساتر،إن دعم بنك البحرين والكويت لمئوية القطاع المصرفي، وحفل استقبال المصارف البحرينية بواشنطن، يأتي في إطار عمل البنك على النهوض في دوره الوطني المساند لمسيرة التنمية في مملكة البحرين، والترويج للقطاع المصرفي في البحرين”.

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي لجمعية مصارف البحرين وحيد القاسم أن هذا الدعم يؤكد التزام البنك في دعم كل الجهود الرامية إلى تعزيز تنمية وازدهار مختلف القطاعات في مملكة البحرين، وفي مقدمتها القطاع المصرفي الذي يشغل المرتبة الثانية في القطاعات المساهمة في الناتج المحلي الإجمالي بعد النفط، وتوظف مؤسساته نحو 14 ألفا أكثر من 65% من بينهم بحرينيون، ويحظى بسمعة إقليمية عريقة.

وأكد القاسم أهمية هذا الدعم في تفعيل وإنجاح البرنامج الذي وضعته جمعية مصارف البحرين للاحتفال بمئوية القطاع المصرفي، مضيفا أن الجمعية تترقب مبادرة البنوك والمؤسسات المالية في البحرين لدعم هذه الفعالية.