أخبار 🇧🇭

الاستعداد لافتتاح النسخة الثانية لملتقى مايكرو شباب

يستعد الملتقى الشبابي لريادة الأعمال (مايكرو شباب) بالبحرين لإطلاق ي أعمال نسخته الثانية يوم السبت المقبل، والذي تنظمه جمعية المستقبل الشبابية وبشراكة استراتيجية مع صندوق العمل (تمكين)، بمشاركة مؤسسات حكومية وخاصة ورواد الأعمال من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وبرعاية وزارة الصناعة والتجارة والسياحة تحت شعار (التطبيقات والمتاجر الإلكترونية.. فرص وتحديات).

وأكد وزير الصناعة بحسب وكالة أنباء البحرين على أهمية دور الشباب في ريادة الأعمال، وتعزيز النمو الاقتصادي وزيادة معدلات الدخل، تحقيقا لأهداف الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030 القائمة على المبادئ الثلاث (الاستدامة والتنافسية والعدالة)، وأن استراتيجيات الحكومة الموقرة تضع قطاع ريادة الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في طليعة أهداف التنمية الاقتصادية في البلاد.

من جانبه، قال رئيس جمعية المستقبل الشبابية السيد صباح عبدالرحمن الزيانيإن الملتقى في إطار حرص الجمعية على دعم وتشجيع المبادرات الوطنية، ويواكب توجهات (قمة الشباب 2018)، التي تعتبر إحدى مبادرات البرنامج الوطني لتطوير قطاع الشباب والرياضة (استجابة)“.

ويتطرق الملتقى بحضور متحدثين من داخل وخارج البحرين إلى جهود مملكة البحرين في تمكين الشباب بمجال العمل الحر وتأسيس الشركات التجارية، وبحث آفاق وفرص وتحديات التطبيقات والمتاجر الإلكترونية، واستعراض أهم المعوقات أمام نموها وانتشارها لدى رواد الأعمال الشباب، وتسليط الضوء على أحدث الاتجاهات الناشئة والتعمق في مستقبل المدفوعات.