أخبار مميز 🇶🇦

مجموعة QNB الأعلى علامة تجارية مصرفية قيمة في الشرق الأوسط

بنوك عربية

تصدرت مجموعة QNB قائمة الـ 500 علامة تجارية مصرفية الأعلى قيمة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وفق التقرير السنوي الذي تصدره وكالة “براند فاينانس”.

واحتلت العلامة التجارية للمجموعة المرتبة 342 من أصل 500 علامة تجارية عالمية مقارنة بالمرتبة 405 في العام الماضي متقدمة بـ 63 مرتبة.

كما احتلت هذا العام المركز الـ 52 في الترتيب العالمي للعلامات المصرفية مقارنة بالمركز 61 في 2019، في الوقت الذي ارتفع تصنيفها إلى AAA-  مع نظرة مستقبلية إيجابية جعلتها أعلى علامة تجارية مصرفية في قطر والمنطقة.

وحققت العلامة التجارية المصرفية لمجموعة QNB نموا بنسبة 20 في المائة حيث ارتفعت قيمتها من 5.04 مليار دولار في عام 2019 إلى 6.028 مليار دولار في عام2020.

كما ارتفع مؤشر قوة العلامة التجارية BSI للمجموعة إلى 82 من أصل 100 مقارنة بـ 79 في العام الماضي، مدفوعا بمركزها المالي القوي وأدائها المستدام وتوسعها الدولي المتنامي.

وقد كان لأرباح المجموعة وقوة أدائها في عام 2019 الأثر  الايجابي في إبراز العلامة التجارية للمجموعة، حيث ارتفع صافي الأرباح ليبلغ 3.9 مليار دولار أمريكي، بزيادة نسبتها 4 في المائة مقارنة بالعام السابق.

كما ارتفع إجمالي الموجودات بنسبة 10 في المائة ليصل إلى 259 مليار دولار أمريكي.

وقال يوسف علي درويش، المدير العام للاتصالات لمجموعة  QNB إن “التحسن الملموس هذا العام في قيمة العلامة التجارية والأداء المالي القوي سيمكننا من مواصلة دفع عجلة النمو في جنوب شرق آسيا لدعم رؤيتنا المتمثلة في أن نصبح بنكاً رائداً في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق آسيا في عام 2020 وأيقونة عالمية بحلول عام 2030”.

من جهته، قال ديفيد هاي، الرئيس التنفيذي لبراند فاينانس “يجب الإشادة بـريادة QNB الواضحة هذا العام، حيث سجلت علامته التجارية قيمة أعلى بنسبة 50 في المائة تقريبا من أقرب منافسيه. كما تطورت قيمة العلامة التجارية للمجموعة بنسبة 20 في المائة سنويا منذ عام 2018”.

وتعتمد وكالة “براند فاينانس” على معايير صارمة في تقييم العلامات التجارية المصرفية، حيث تأخذ بعين الاعتبار عددا من المعطيات، من بينها حجم العمليات المالية والانتشار الجغرافي والسمعة العالمية والإقليمية وتصنيف العلامة التجارية”.

 

مواضيع ذات صلة

التجاري الكويتي يطلق بطاقة “فيزا بلاتينيوم” الخاصة ببطولة كأس العالم

Baidaa Katlich

دول مجلس التعاون الخليجي ترفع حيازتها للسندات الأمريكية 9.4%

Rami Salom

الدوحة القطري يعتزم إصدار سندات دولارية بالتنسيق مع 6 بنوك

Nesrine Bouhlel