أخبار 🇧🇭 🇰🇼

الأهلي المتحد: الاندماج مع “بيتك” سيراعي عدم انقطاع العمليات المقدمة للعملاء

بنوك عربية

أعلنت مجموعة البنك الأهلي المتحد أن عملية الاندماج مع بيت التمويل الكويتي “بيتك” ستبدأ بعد استكمال موافقات الجهات الرقابية وتتم بشكل مرحلي ومنهجي منظم يراعي سلاسة وعدم انقطاع العمليات والخدمات المقدمة للعملاء.

وقال سانجيف بايجال نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة، في بيان نشرته بورصة الكويت، أمس الخميس، إن “عملية الاندماج ستتم إدارتها وفقا لخطوات وجداول زمنية محددة متفق عليها بين الجانبين”.

وأوضح بايجال “بيت التمويل الكويتي هو أحد أكبر البنوك الاسلامية ولديه حضور دولي يشمل الكويت والبحرين وتركيا وماليزيا، وهو سيوفر للكيان الموحد الجديد قدرات تمويلية أكبر تمكنه من الاضطلاع بدور أوسع في تنمية اقتصادات الدول التي يعمل فيها.

وأضاف “سيتسنى للكيان الموحد الجديد الاستفادة من مزايا التنوع والخبرات المشتركة المتراكمة لهما من العمل على مدى عقود في أسواق اقليمية ودولية رئيسية”.
وأشار إلى أن الاصول المتوافقة مع الشريعة الاسلامية في الأهلي المتحد تمثل 42 في المائة من أصول البنك في نهاية العام الماضي.

ويشار إلى أن بيت التمويل الكويتي قد أعلن في وقت سابق أن عملية دمج واصدار الأسهم للكيان الجديد الناتج عن الاستحواذ ستكون في 20 أبريل المقبل.

مواضيع ذات صلة

200 مليار جنيه حصيلة بيع شهادات الـ27% سنوياً لبنك مصر

Nesrine Bouhlel

المتحد الكويتي يحصل على شهادة التوافق مع معيار أمن بيانات بطاقات الدفع

Baidaa Katlich

بنك السلام يدرس الاستحواذ على حصة بيتك الكويتي في البحرين

Baidaa Katlich