أخبار 🇪🇬

البنك الدولي يؤكد مساندته لأولويات برنامج الحكومة المصرية

بنوك عربية

أكد ديفيد مالباس، رئيس مجموعة البنك الدولي، حرص البنك على تعزيز أطر التعاون المتنامية مع مصر، ومساندته لأولويات برنامج الحكومة المصرية خلال المرحلة المقبلة وما تتضمنه من مشروعات تنموية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعه اليوم الثلاثاء، برانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي المصرية، والذي خصص للتباحث حول تعميق التعاون الاقتصادي والانمائي ومستقبل الشراكة الاستراتيجية بين مصر والبنك الدولي خلال المرحلة المقبلة.

كما ناقش اللقاء أيضا سبل توسيع محفظة التعاون فى مجالات مثل التأمين الصحى الشامل، واستكمال مشروع الاسكان الاجتماعي ومشروع توثيق وتسجيل الأراضي، والشمول المالى للمرأة ومواجهة التغيرات المناخية.

وأشار رئيس المجموعة إلى قدرة مصر على تخطي العديد من الصعاب التي واجهتها خلال السنوات الماضية، ونجاحها فى تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والذي أصبح نموذجا يحتذى به على مستوى الدول النامية

واعرب ديفيد مالباس، عن تفاؤله بالخطوات الإيجابية التي تتخذها مصر نحو النمو الاقتصادي من خلال الإصلاحات الهيكلية وأطر السياسات العامة الخاصة بتهيئة المناخ للقطاع الخاص.

وحضر اللقاء كل من فريد بلحاج، نائب رئيس البنك الدولي لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا، ومارينا ويس، مديرة مكتب البنك الدولي فى مصر، والسفير راجي الأتربي، المدير التنفيذي المناوب لمصر لدى البنك الدولي.

 

 

مواضيع ذات صلة

البنك الدولي يتوقع نمو الناتج المحلي لسلطنة عمان 3.4% العام الحالي

Baidaa Katlich

اتفاقية قرض بين الأردن والبنك الدولي بـ 112 مليون دولار

Baidaa Katlich

108 مليون دولار من البنك الدولي للأردن

Baidaa Katlich