أخبار أخبار عالمية فعاليات مميز 🇦🇪

صندوق النقد العربي: تداعيات”كوفيد-19″على الخدمات المالية والشمول المالي

بنوك عربية

ناقش صندوق النقد العربي في الإجتماع الإستثنائي الإفتراضي الثالث والذي إنعقد أمس الأربعاء 06 مايو، تداعيات “كوفيد-19” المستجد على الخدمات المالية والشمول المالي.

وتناول الإجتماع تطوير سياسات الشمول المالي في الدول العربية للحدّ من آثار الجائحة على الأسر والأفراد والشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة وبالخصوص على قطاعات التمويل متناهي الصغر ومناقشة الممارسات المتبعة في مؤسسات التمويل الأصغر من أجل تعليق السداد وإعادة هيكلة القروض الحالية وتوفير السيولة لعملائها لإدارة الأزمة.

وتناول الإجتماع الجهود الدولية والممارسات السليمة في برامج ضمان الإئتمان الوطنية ودور السلطات في الدول العربية في هذا المجال.

كما تباحث الإجتماع الحلول الفورية لدعم المدفوعات في صناعة التمويل الأصغر وآليات التحوّل إلى المدفوعات الرقمية لدعم المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال في ظل تداعيات”كورونا “وتسريع الإنتقال إلى الخدمات الرقمية بصورة عامة.

وناقش الإجتماع تدابير تقليص الفجوة بين الجنسين في تبني السياسات لتسريع رقمنة المدفوعات وما يمكن للبنوك المركزية القيام به بشكل أكثر فعالية لضمان المدفوعات الإلكترونية من الحكومة إلى الأشخاص ومن شخص إلى آخر  ونقاط بيع للخدمات المالية الرقمية والتجارة الإلكترونية.

و ختم الإجتماع بمناقشة آفاق التعافي وآليات التحول المالي الرقمي وتعزيز الخدمات المالية الرقمية في الدول العربية.

إجتماع صندوق النقد العربي حول تداعيات كورونا على الخدمات المالية والشمول المالي

مواضيع ذات صلة

النقد العربي والإسلامي للتنمية يبحثان المعايير المحاسبية للمالية الإسلامية

Nesrine Bouhlel

نزوى العماني يطلق عرض تمويل سيارات مميزًا خلال شهر رمضان

Baidaa Katlich

انعقاد الأسبوع العربي للمدفوعات (APW) في أبو ظبي

Nesrine Bouhlel