أخبار 🇦🇪

ودائع البنوك الإماراتية تُشّكل 88.2 في المائة من الجهاز المصرفي

بنوك عربية

قفز رصيد البنوك الإماراتية من الودائع، وفقا لبيانات مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، الصادرة أمس الثلاثاء 26 مايو، إلى 1.651 تريليون درهم إماراتي، وهو ما يشّكل 88.2 في المائة من إجمالي الودائع لدى الجهاز المصرفي في نهاية أبريل الماضي، في حين وصلت قيمة ودائع البنوك الأجنبية لـ 221 مليار درهم إماراتي، وبنسبة 11.8 في المائة من إجمالي الرصيد الإجمالي للودائع في الجهاز المصرفي الوطني بشكل عام.

وأشار المصرف في البيانات إلى أن إجمالي الرصيد التراكمي للقروض لدى البنوك الوطنية إرتفع بنحو 5 مليار درهم إماراتي، ليبلغ 1.579.5 تريليون درهم إماراتي في نهاية أبريل الماضي مقارنة بمارس من العام ذاته.

وتٌشكل قيمة الائتمان الذي قدمته البنوك الوطنية قرابة 89 في المائة من إجمالي رصيد الائتمان الذي قدمه الجهاز المصرفي في دولة الإمارات مع نهاية شهر أبريل الماضي والذي وصلت قيمته إلى نحو 1.776 تريليون درهم إماراتي.

أما فيما يخص النشاط الإقراضي للبنوك الأجنبية فقد بلغت قيمة الرصيد التراكمي مع نهاية مايو الماضي حوالي 196.6 مليار درهم إماراتي، و بنسبته 11 في المائة من إجمالي رصيد القروض للجهاز المصرفي في الإمارات .

 

مواضيع ذات صلة

اليوم.. المركزي المصري يطرح ودائع بقيمة 150 مليار جنيه بمعدل ثابت

Nesrine Bouhlel

رسمياً.. افتتاح “بُنى” للمدفوعات الرقمية العربية

Nesrine Bouhlel

ليبيا المركزي يكشف عن عجز بقيمة مليار دولار بالنقد الأجنبي

Nesrine Bouhlel