أخبار 🇦🇪

إتحاد مصارف الإمارات يكشف عن أساليب الإحتيال

بنوك عربية

كشف إتحاد مصارف الإمارات، اليوم الإثنين 01 مايو، عن الأساليب التي يتبعها المحتالون لسرقة الأموال عن طريق أجهزة الصراف الآلي.

وإستعرض إتحاد مصارف الإمارات هذه الأساليب التي تتمثل في زرع كاميرات في مكان يٌتيح للمحتالين رؤية الرقم السري للبطاقة أثناء الضغط على لوحة الأرقام، ووضع لاصق وغطاء على مدخل البطاقة يشبه الغطاء الأصلي كي تعلق البطاقة داخله، ولصق “كيبورد مزيف” على “الكيبورد” الأصلي لتسجيل كلمة السر في ذاكرة خاصة مزروعة به.

ودعا إتحاد مصارف الإمارات إلى ضرورة البحث عن أجهزة جديدة (كاميرات، لوحات مفاتيح، أو أي لافتات) موضوعة بطريقة مشبوهة أو غير معتادة، والتحقق من عدم وجود أي خدوش أو أشرطة لاصقة أو بقايا غراء حول فتحة إدخال البطاقة، وتحديث البيانات الشخصية لدى المصرف الخاص بالعميل.

وقام إتحاد مصارف الإمارات، أمس الأحد 31 مايو ببث مقطع فيديو عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، وجه من خلاله الدعوة للعملاء لإستخدام أقلامهم الخاصة لتعبئة الطلبات والشيكات، وذلك لمواجهة الإحتيال باستخدام الحبر السري.

وكان إتحاد مصارف الإمارات وشرطة أبو ظبي قدحذّرا منذ أيام من الرد على المكالمات الغريبة أو تحميل تطبيقات غير معروفة أو السماح لها بالوصول إلى أرقام الهواتف المسجلة أو الصور أو الملفات الأخرى، وعدم الاحتفاظ بأي تفاصيل شخصية مثل تاريخ الميلاد أو أرقامهم السرية في الهاتف وذلك تجنباً للاحتيال المالي.

مواضيع ذات صلة

إتحاد مصارف الإمارات يٌحذّر من إحتيال هاتفي

Nesrine Bouhlel

إتحاد مصارف الإمارات يٌشدد على إستخدام الأقلام الخاصة لتفادي الإحتيال

Nesrine Bouhlel

إتحاد مصارف الإمارات يُحذر من إحتيال مالي عبر الهاتف

Nesrine Bouhlel