أخبار 🇦🇪

إتحاد مصارف الإمارات يٌشدد على إستخدام الأقلام الخاصة لتفادي الإحتيال

بنوك عربية

بث إتحاد مصارف الإمارات مقطع فيديو عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، وجّه من خلاله الدعوة للعملاء لإستخدام أقلامهم الخاصة لتعبئة الطلبات أو شيكات الضمان.

ووفقا لهذا المقطع، شّدد إتحاد المصارف بالإمارات على عملاء البنوك للتأكد من عدم قيام أي شخص بتعبئة المعلومات، لمواجهة الإحتيال بإستخدام الحبر السري.

وحذّر إتحاد مصارف الإمارات وشرطة أبوظبي الخميس 28 مايو، من الرد على المكالمات الغريبة أو تحميل تطبيقات غير معروفة أو السماح لها بالوصول إلى أرقام الهواتف المسجلة أو الصور أو الملفات الأخرى، وعدم الإحتفاظ بأي تفاصيل شخصية مثل تاريخ الميلاد أو أرقامهم السرية في الهاتف وذلك تجنبا للاحتيال المالي.

وفي الشهر الماضي نبّه إتحاد مصارف الإمارات مستخدمي خدمات الإتصالات بالدولة من عمليات الاحتيال التي تتم عبر بطاقة الشريحة البديلة، مؤكدا أنها نوع من أنواع “سرقة الهوية.”

وفي منتصف الشهر السابق، وجّه إتحاد مصارف دولة الإمارات حرفاء البنوك والمؤسسات المالية من الوقوع في إحتيال اليانصيب، وإحتيال البريد الإلكتروني.

وفي نهاية شهر مارس المنقضي، حذّر مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي من عمليات إحتيال تحمل إسمه قد يتعرضون لها من أشخاص يحاولون إستغلال الأزمة الوبائية الراهنة.

فيديو تحسيسي لمجابهة الإحتيال المالي لإتحاد مصارف الإمارات

 

 

مواضيع ذات صلة

إتحاد مصارف الإمارات يٌحذّر من إحتيال هاتفي

Nesrine Bouhlel

إتحاد مصارف الإمارات يكشف عن أساليب الإحتيال

Nesrine Bouhlel

إرشادات البنوك السعودية لتفادي الإحتيال

Nesrine Bouhlel